أخبار

نوكيا تعتزم شطب أكثر من 1200 وظيفة في فرنسا

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لشبكات الاتصالات، اعتزامها شطب 1233 وظيفة في فرنسا.

وقالت متحدثة باسم الشركة اليوم الإثنين في مدينة اسبو الفنلندية، إن قطاع البحث والتطوير يأتي من بين القطاعات التي سيسري عليها هذا الإجراء.

وأضافت أن هذه الخطوة تسري على مقر الشركة في منطقة باريس ومقر آخر في مدينة بريتان، مشيراً إلى أنه سيتم التفاوض حول هذا الموضوع مع ممثلي العاملين.

وذكرت نوكيا من أن السبب وراء هذه الخطوة هو برنامج عالمي لتخفيض النفقات كانت قد طرحته في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، وأضافت أن البرنامج لا يسري على ثلاث شركات مرتبطة بمجموعة نوكيا، هي راديو فركونسي سيستمز "آر إف إس"، ونوكيا بل لابس فرانس "إن بي إل إف" والكاتيل سابمارين نتوركس "ايه إس إن".

كانت نوكيا باعت وحدتها للهواتف النقالة وشركة "هير" لخدمة الخرائط، وركزت أنشطتها بالكامل على خدمة التزويد بشبكات الاتصالات، وفي سبيل ذلك لم تكتف نوكيا بالاستحواذ الكامل على حصة شريكتها سيمنس في شركة "شبكات نوكيا سيمنس"، بل استحوذت كذلك على منافستها الكاتل لوسنت.

وأوضحت نوكيا أنها تعتزم ضمان معاملة عادلة للعاملين الذين ستتم شطب وظائفهم، كما وعدت بإعداد برنامج لتسهيل اجتياز المرحلة الانتقالية، ولم توضح المتحدثة عدد العاملين الذين يعملون لدى نوكيا في فرنسا، غير أن بيانات نقابية أفادت بأن هذا العدد يقارب 5000 شخص.
24
 

زر الذهاب إلى الأعلى