أخبار

ألمانيا تكشف زيادة مساهمتها في ميزانية الاتحاد الأوروبي بنسبة 42%

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الاثنين أن مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي السنوية ستزيد بنسبة 42%.

وذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن الحكومة الاتحادية في ألمانيا كشفت عن خطط الموازنة استجابة لطلب برلماني مقدم من جيرارد أولريش السياسي في الحزب الديمقراطي الحر.

ويعتمد تقدير مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي على المقترح الذي قدمته المفوضية الأوروبية لميزانية الاتحاد متعددة السنوات والذي يغطي الفترة من 2021 إلى 2027.

يذكر أن مقترح المفوضية الأوروبية بشأن الميزانية سيخضع للتفاوض بين دول الاتحاد الأوروبي قبل إقراره. 

وفي حال إقرار الزيادة المقترحة في ميزانية الاتحاد، فإن ألمانيا ستدفع حوالي 13 مليار يورو إضافية سنوياً للاتحاد الأوروبي  اعتبارا من 2021 وفقا لتقديرات وزارة المالية.

كانت مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الأخيرة في حدود 31 مليار يورو سنويا.

وبحسب تقرير صحيفة دي فيلت الألمانية فإن البيانات الحكومية هي مجرد مؤشرات وأن التفاصيل  الخاصة باقتراح المفوضية الأوروبية مازالت تفتقد إلى الحسابات الدقيقة لحصة ألمانيا.

في الوقت نفسه فإن الحكومة الألمانية لا يمكنها تحديد مبلغ الزيادة في مساهمتها في ميزانية الاتحاد الأوروبي في المستقبل لآن مقترح المفوضية الأوروبية يفتقد إلى المعلومات الحاسمة في هذا الشأن.

ومن ناحيته، دعا السياسي الألماني أولريش إلى تحديث ميزانية الأتحاد الأوروبي و زيادة الإنفاق الأوروبي على مجالات التكنولوجيا الرقمية والأبحاث والتطوير  والتعليم وحماية الحدود الخارجية للاتحاد وحماية المناخ بما يتناسب مع زيادة القيمة الإجمالية لميزانية الاتحاد.

كما دعا أولريش إلى ضرورة الإنفاق الأوروبي المشترك على التكنولوجيا العسكرية والأبحاث الطبية لتوفير النفقات.

ويذكر أن قادة دول الاتحاد الأوروبي سيعقدون يوم الجمعة المقبل اجتماع قمة عبر تقنية الفيديو كونفرانس  لمناقشة  حزمة التحفيز الاقتصادي المقترحة من جانب المفوضية الأوروبية بقيمة 750 مليار يورو  والتي سيتم دمجها في ميزاينة الاتحاد متعددة السنوات.

24
 

زر الذهاب إلى الأعلى