أخبار

السجن 20 عاماً لأمريكية قدمت دعماً مادياً لداعش

ذكر الادعاء الأمريكي، أن امرأة من ويسكونسن استخدمت حسابات مخترقة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتقديم دروس عن كيفية صنع قنابل وسموم نيابة عن تنظيم داعش.

وقال مكتب الادعاء في منطقة شرق ويسكونسن، في منشور أمس الإثنين، إن وهيبة عيسى ديس (46 عاماً) من كوداهي في ويسكونسن، اعترفت بتهمة "محاولة تقديم دعم مادي لداعش المصنف تنظيماً إرهابياً".
وقال المسؤولون، إن المساعدة التي قدمتها في 2018 جاءت في شكل إتاحة الخبرة المتعلقة بصنع قنابل وأسلحة البيولوجية على الإنترنت لمساعدة تنظيم داعش.
وأفاد الادعاء بأنها بعثت برسالة لضابط سري من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) على فيس بوك قالت فيها: "هل تذكر تفجير ماراثون بوسطن. الإعداد له كان سهلاً للغاية. كل ما يحتاجه الأمر وعاء الطهي بالضغط وشظايا ومواد ناسفة. انضموا لقناتي وقوموا بأبحاث".
وأضاف أنها قدمت توجيهات أيضاً بشأن كيفية صنع سم الريسين المستخرج من بذور نبات الخروع.
وقال المدعي العام ماثيو كروجر في بيان: "روجت ديس من منزلها في كوداهي لجدول أعمال داعش البغيض والعنيف وقدمت توجيهات تفصيلية لكيفية الإضرار بأبرياء".
وقال مسؤولون، إن ديس تواجه عقوبة السجن 20 عاماً وغرامة 250 ألف دولار، ومن المقرر أن تمثل أمام قاض في سبتمبر (أيلول).
وقال محاميها جون كامبيون لصحيفة نيويورك تايمز، إنه وموكلته "يتطلعان لجلسة سبتمبر (أيلول) حيث سيتحدث عن التاريخ المعقد الذي أدى إلى تصرفها ذلك على الإنترنت".
 

زر الذهاب إلى الأعلى