أخبار

ترامب يدعو مجلس الشيوخ إلى التصويت لصالح الجدار العازل

 

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

طالب ترامب الأعضاء المنشقين عن الحزب الجمهوري بالحفاظ على ولائهم للحزب وعدم دعم الديمقراطيين في التصويت على إلغاء إعلان حالة الطوارئ "شات داون" لتمويل بناء الجدار العازل على الحدود مع المكسيك.

 

وجه ترامب رسالته للجمهوريين المنشقين ليقول لهم عبر تويتر "ابقوا متحدين" وذلك مع اقتراب موعد تصويت مجلس الشيوخ الذي شهد انشقاق أربعة جمهوريين مما قد يعرقل مشروع ترامب.

 

يمثل الديمقراطيون أقلية في مجلس الشيوخ إلا أن انشقاق الجمهوريين الأربعة قد يدفع بالكفة لتميل لصالح الديمقراطيين المعارضين لقرارات ترامب. 

 

تمكن الديمقراطيين الذين يمثلون أغلبية في مجلس النواب من اعتماد قرار يلغي حالة الطوارىء "شات داون" الذي فرضها ترامب بموجب مرسوم رئاسي لتمويل الجدار الذي يهدف من خلاله إلى محاربة الهجرة السرية من المكسيك إلى أمريكا.

 

تصويت مجلس الشيوخ هو تصويت رمزي غير ملزم وبالتالي يمكن للرئيس ترامب أن يعترض على القرار ويواصل مشروعه إلا أن النتيجة ستحرج ترامب وتعقد من موقفه أمام آليات المؤسسة القانونية والحكومية التي تشكل الإدارة الأمريكية.

 

يدافع ترامب عن هذا المشروع الذي يعتبره ضروري للأمن الذي يشكل أهمية قصوى للبلاد كما يذكر ترامب بأن أمريكا تتعرض لغزو من مهربي المخدرات والبشر وبالتالي سيعيق الجدار تلك النشاطات غير القانونية. 

زر الذهاب إلى الأعلى