أخبار الهجرة

فرنسا: العثور على جثمان شاب سوداني حاول عبور المانش للوصول إلى بريطانيا

 

قالت السلطات في باريس ولندن، امس (الأربعاء)، إنه جرى العثور على الساحل الفرنسي بالقرب من كاليه، على جثمان شاب حاول عبور بحر المانش (القنال الإنجليزي) بزورق.

وقالت وزيرة الدولة الفرنسية المكلفة المساواة بين الرجال والنساء، مارلين شيابا «عُثر على شاب سوداني مهاجر في السادسة عشرة من العمر كان اختفى في البحر الليلة الماضية، وقد فارق الحياة على شاطئ سانجات صباح اليوم»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وذكرت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل في تغريدة «هذه الواقعة المروعة تعد تذكرة وحشية للعصابات الإجرامية المقيتة ومهربي البشر الذين يستغلون الضعفاء».
كان الشاب حاول عبور بحر المانش مع آخر (16 عاماً) وقد نجا رفيقه وهو يتلقى العلاج الآن بالمستشفى.
ووصل عشرات المهاجرين الآخرين إلى جنوب إنجلترا، الأربعاء، وبينهم أطفال، بحسب وسائل الإعلام.
وقال رفيق الضحية، إن الشاب الذي توفي كان يبلغ من العمر 16 عاماً، رغم أن وسائل الإعلام ذكرت أنه من المحتمل أنه كان 18 عاماً، وتردد أنه كان يحمل وثائق ثبوتية.
وذكرت تقارير إعلامية، نقلاً عن الادعاء، أشار التحقيق المبدئي إلى أن الشابين كانا حاولا عبور البحر بمفردهما دون مساعدة من مهربي البشر. ومن المتوقع أن يؤكد تحليل الطب الشرعي أن الشاب مات غريقاً.
ووصل إلى بريطانيا حتى الآن هذا العام نحو خمسة آلاف شخص، في مئات من القوارب الصغيرة عبر بحر المانش. وقالت بريطانيا وفرنسا الأسبوع الماضي إن البلدين سيعملان «على قدم وساق» لوضع اللمسات الأخيرة لخطة جديدة من أجل إغلاق طريق المهاجرين عبر القنال.

aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى