أخبار الهجرة

العثور على 178 مهاجراً في شاحنة مهجورة بالمكسيك

 

عثر على شاحنة مهجورة فيها 178 مهاجراً أصلهم من أمريكا الوسطى، أمس السبت، في ولاية فيراكروث في شرق المكسيك، حسبما أعلنت السلطات المحلية.

وقد هجر الممررون هؤلاء المهاجرين الراغبين بالوصول إلى الولايات المتحدة، داخل شاحنة، كما أوضحت شرطة الولاية المكسيكية في بيان.

وأدرك المهاجرون أن الممررين هجروهم فخرج بعضهم من الشاحنة "لأنهم كانوا يتضورون جوعاً". وقد سار هؤلاء إلى أن وصلوا إلى مدينة تانتيما حيث قدم لهم السكان الطعام والشراب.

وقال مصدر عسكري مكسيكي، إن "غالبية الركاب من النساء والرجال، إلا أن بينهم بعض القصر أيضاً".

وقد نقل المهاجرون إلى مركز استقبال وحصلوا على رعاية صحية قبل الشروع بطردهم.

وقتل الأسبوع الماضي عشرة مهاجرين غير شرعيين في الولايات المتحدة في شاحنة بسبب الحر الشديد بعد ركنها في سان انطونيو (تكساس) على بعد ساعتين بالسيارة من الحدود مع المكسيك.

ويحاول عشرات آلاف الاشخاص من المكسيك وأمريكا الوسطى سنويا الدخول بطريقة غير شرعية إلى الولايات المتحدة. وقد قتل العام 2003، 19 مهاجراً في الظروف نفسها في شاحنة بسبب الحر الشديد في جنوب تكساس.

ويفيد المسؤولون الأمريكيون أن عدد المهاجرين الذين ينطلقون في هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر تراجع في الأشهر الأخيرة بسبب خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي تولى السلطة في يناير(كانون الثاني) المناهض للهجرة خصوصاً.

أ ف ب 

 

زر الذهاب إلى الأعلى