هنا السويد

السويد: كبار مالكي شركة فولفو للشاحنات يطلبون إيقاف توزيع الأرباح السنوية الشهر القادم

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

طالب رامساي بروفي الملك المسؤول في شركة المعاشات "Alecta"، اكبر مالكي شركة فولفو السويدية لتصنيع الشاحنات ايقاف توزيع الارباح على المساهمين في شهر يونيو المقبل.

فولفو هي واحدة من أكثر الشركات التي تم تسريح موظفيها خلال أزمة كورونا في السويد. وبلغ عددهم 20.000 موظف في السويد. والاتفاق مع النقابة ينتهي في سبتمبر. 

وكان أداء فولفو جيدًا العام الماضي، وقبل اندلاع أزمة كورونا ، خططت الشركة لتوزيع إجمالي 27 مليار كرون سويدي على المساهمين هذا العام. لكن في وقت سابق من هذا الربيع ، سحب المجلس 16 مليار كرون سويدي وأرجأ الاجتماع العام. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان المجلس سيحتفظ بمقترح توزيع المبلغ المتبقي البالغ 11 مليار كرون سويدي في اجتماع الجمعية العمومية في 18 يونيو أم لا.

لكن "Alecta" ، التي تعد واحدة من أكبر مالكي فولفو ، تعتقد أن الشركة لا يجب أن توزع الأموال على المالكين أثناء طلب مساعدة الدولة. لذلك ، تنوي "Alecta" التصويت بالرفض إذا اقترح المجلس توزيع أرباح.

يعتقد Ramsay Brufer أن الأرباح المتوقفة تعني ترك الأموال في الشركة ويمكنها الاستفادة منها ، بالإضافة إلى إمكانية تركها لأرباح أكبر في العام المقبل إذا كان الوضع أكثر إشراقًا.

 

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى