هنا السويد

هيئة الصحة العامة في السويد تسحب تقريرها الخاص بأعداد المصابين بكورونا في ستوكهولم لتصحيحه

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

أعلنت هيئة الصحة العامة في السويد اليوم الاربعاء عبر موقعها في تويتر، انها سحبت تقريرها الذي نشر يوم امس حول اعداد المصابين في ستوكهولم بفيروس كورونا، لانه يحتوي على أخطاء.

وفقًا للتقرير ، الذي تم تقديمه في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء ، سيكون عدد المصابين بالفيروس في منطقة ستوكهولم ألف مرة أكثر من العدد المؤكد حتى الآن ، مما يعطي نتيجة غير معقولة.

وذكرت الهيئة عبر موقعها في تويتر في الساعة 11 صباح اليوم، "لقد اكتشفنا أخطاء في التقرير وتم سحبه وسنعيد نشره بمجرد تصحيح الخطأ"

ووفقًا لما قاله رئيس الصحافة في الهيئة ، كريستر جانسون ، في رسالة نصية بعث بها الى التلفزيون السويدي،  فإن العمل جار لمعرفة أين حدث التحليل بشكل خاطئ ، ولكن أبعد من ذلك لن يتم تقديم أي تعليق آخر في الوقت الحالي، وقال:- "نراجع جميع البيانات لمعرفة ما إذا كان هناك أي خطأ فيها. للأسف ، يستغرق الأمر بعض الوقت ".

ووفقا لما اشارت له الهيئة فإن الخطأ يتعلق برقم الاصابات ، حيث ذكر انها في الحقيقة اكثر الف مرة من الارقام المسجلة، لكن ذلك لن يغير من الحقيقة التي وردت في التقرير ، وهي انها تتفق مع نشره خبير الاحصاء الرياضي في جامعة ستوكهولم قبل ايام "بريتون" والتي اشار فيها ان ما يقارب نصف مليون شخص او ثلث سكان ستوكهولم سيصابون لغاية مطلع الشهر المقبل.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى