هنا السويد

عواصف وأمطار غزيرة في غربي السويد ورقم قياسي لدرجات الحرارة في شرقي البلاد اليوم

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

أشارت توقعات الأنواء الجوية في السويد الى قدوم عواصف محملة بالأمطار في الأجزاء الغربية من البلاد، بينما تصل درجات الحرارة الى الذروة شرقي البلاد، حيث يمكن تسجيل رقم قياسي للحرارة في شهر سبتمبر. 

ووفقا لتوقعات خبيرة الارصاد الجوية "ديانا باجيش"، فإنه يتوقع ان تسجل درجة الحرارة اليوم في مقاطعة سكونه 29,1 درجة مئوية، وهو الرقم نفسه الذي سجل عام 1975 قبل 44 عاما في منطقه ستيهاك الجنوبية. 

واضافت المتحدثة ان درجات الحرارة ستكون مرتفعة جداً في جنوب شرق السويد وتشمل شرق سفيلاند وشرق غوتلاند وغوتلاند، كما ستسجل درجات الحرارة رقماً قياسياً في سورملاند وكالمار و اوستغوتلاند بين 27 الى 28 درجة مئوية. ومن المتوقع ان تصل درجات الحرارة في نورشوبينغ 30 درجة مئوية. 

واضافت ان الهواء الصيفي الدافئ سيبقى فوق جنوب شرق السويد، اما شمال غرب غوتلاند فبدأت تستعد للأمطار الخريفية والعواصف بسبب قدوم منطقة مطرية حاملة معها في المقدمة هواءاً بارداً في الخلف، والهواء الدافى في المقدمة.. وهذه الاختلافات الكبيرة في درجات الحرارة تعني عواصف رعدية شديدة.

كما اشارت الارصاد الجوية الى خطر سقوط امطار غزيزة في العديد من المقاطعات خاصة الأجزاء الداخلية من مقاطعات Gävleborgs وJämtland وDalarna وVärmland وVästmanland و Örebro وJönköping وÖstergötland  .

وعلى المستوى المحلي قد تكون هناك فيضانات تزامنا مع هطول الأمطار، وليس لدى التربة الوقت لامتصاص جميع مياه الأمطار. 

وفي المساء سينتهي الطقس الصيفي حتى في الأجزاء الشرقية من البلاد، وستأتي الامطار  في وقت لاحق من المساء اذ سيزول الهواء البارد المرافق للمنطقه المطرية.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى