هنا السويد

وكالة الطوارئ المدنية في السويد تطالب بإشراك القوات المسلحة بعمليات إطفاء حرائق الغابات رسمياً

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

تطالب العديد من الاطراف في السويد، في مقدمتها الوكالة الوطنية للطوارئ، بتوسيع مهمة القوات المسلحة لتشمل مشاركتها في عمليات اطفاء الحرائق بالغابات على المدى الطويل.

وقال كبير المستشارين في الوكالة "نيلز سفارتس" ان اشراك القوات المسلحة السويدية في اطفاء حرائق الغابات له اهمية كبيرة لما للقوات المسلحة من قدرات على السيطرة على الحرائق ، ومع انها سبق ان ساهمت في الكثير من عمليات اطفاء حرائق الغابات الا ان العملية لم تكن جزءاً صريحاً من مهمة القوات المسلحة، على سبيل المثال لا يمكن جدولة عمل طياري طائرات الهليكوبتر الدفاعية في فصل الصيف من اجل الاستعداد لاخماد الحرائق، وبدلا من ذلك تقوم القوات المسلحة بالمساعدة اذا كان ذلك ممكناً عملياً.

ولكن في تقرير مكافحة الحرائق الذي اصدرته وكالة الطوارئ الوطنية قالت، في المنظور الاطول يجب ان تكون هناك قدرة على مكافحة الحرائق في الغابات وان تكون جزءاً من مهمة قوات الدفاع.

ويتفق مع هذا المطلب العديد من السياسيين البرلمانيين في السويد، وقال ممثل الحزب المسيحي الديمقراطي ميكائيل اوسكارسون اننا بحاجة الى استخدام الموارد التي لدينا بطريقة افضل للوقوف على اهبة الاستعداد لان الحرائق ستحدث في المستقبل ايضاً.

ويوافق الليبراليون على هذا الطلب ايضا ويؤكد ممثل الحزب ان هذا الامر يجب ان يكون جزءاً من عمل القوات المسلحة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى