هنا السويد

السويد : ارقام قياسية في بيع العقارات السكنية خلال شهر مايو

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

سجل شهر مايو ارقاماً قياسية في مبيعات العقرات السكنية في السويد خلال شهر مايو الماضي، وفقا لما أحصاه موقع "hemmet"من المبيعات بعد ركود في الأسعار في الأشهر الماضية. 

وقال المحلل في موقع "hemmet" ايريك هولمبيري، بان وضع سوق الاسكان اصبح جيداً خلال الفترة الماضية، اذ يوجد 2400 منزلاً و 17000 فيلا معروضة للبيع في الموقع.

وفي الشهر الماضي تم بيع  9930 منزلاً  (بوستاد رت ) و 5713 فيلا، و يعتبر هذا الرقم من اعلى الأرقام التي سجلها الموقع منذ عام 2013 ، اذ ازدادت نسبة المبيعات بنسبه 6 بالمئة في شهر اكتوبر العام الماضي.

واضاف المحلل نفسه، اننا نعتقد ان العروض هي تفسير جزئي لهذا الارتفاع في المبيعات، لان كل من المشتري والبائع بدأوا بالتكيف مع الوضع الراهن في السوق، اذ يعتمد المشتري وضع السعر الجديد، بينما يحتفظ البائع بالسعر القديم، وحاليا بدأ الطرفان بتقبل السعر الجديد .

كذلك اثرت قواعد منح قروض الائتمان التي أصبحت اشد صرامة على سوق الإسكان في ستوكهولم، حيث ارتفعت الأسعار بشكل عام في مناطق العاصمة. 

ومن ناحية أخرى يمكن القول ان حجم البيع انخفض لان أغلبية البائعين اختاروا عدم البيع دون السعر الذين يرغبون فيه، لكن إحصائية الشهر الماضي أبرزت زيادة في حجم المبيعات حتى في ستوكهولم، ويمكن القول ان الاتجاه السابق تم كسره.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى