هنا السويد

الارصاد الجوية في السويد تحذر من مخاطر الرعد وحرائق العشب والغابات في أجزاء كبيرة من البلاد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في السويد  من مخاطر الرعد والحرائق العشبية حرائق الغابات في اجزاء كبيرة من البلاد. 

ووفقاً لخبير الأرصاد الجوية في التلفزيون السويدي "ماركوس خيوستدت" فان الهواء البارد الذي يدخل الى البلاد سيتسبب بقدوم بعض العواصف الرعدية. 

واشار ان التحذير يشمل عشر مناطق من الرعد وخمسة عشرة منطقة من مخاطر الحريق، وتخص بشكل أساس "غوتلاند" و"سڤيلاند" وجزء من مرتفعات "نورلاند"، أما "نوربوتن"، فحذرت الأرصاد الجوية من مخاطر الحرائق العشبية. 

كما أصدرت الارصاد الجوية تحذيراً من الدرجة الأولى من مخاطر الحريق في كل من مقاطعة "Stockholms"و "Norrbottens"و"Gotlands"و "Öland" و"Södermanlands"، و"Uppsala" و"Kalmar" و"Blekinge" و"Västra Götalands" و"Kronobergs".

أما العواصف الرعدية فستشمل كل من مقاطعات "Jämtlands" و"Gävleborgs" و"Dalarnas" و"Örebro" و"Götalands " و"Jönköpings" و"Kalmar ".

واشارت الهيئة انه في حالة هطول كمية كبيرة من الأمطار فان خطر الحرائق سيكون اقل، ولكن حاليا الجفاف والحرارة تتسبب بخطر الحريق. 

وفي مقاطعه "Blekinge"، تم فرض منع إشعال النيران ، ويستمر الحظر للفترة القادمة ومن  يخالف الحظر سيحصل على غرامة. 

وشدد خبير الارصاد الجوية على ضرورة ابتعاد الأشخاص عن المناطق المفتوحة وعدم الذهاب الى البحر في حال حدوث الرعد. 

وستبقى درجات الحرارة العالية التي سجلت يوم امس حتى اليوم رغم دخول الهواء البارد جنوب البلاد، وستجتاح الأمطار الغزيرة والرياح غرب البلاد، وبالتالي تصبح اكثر برودة على طول الساحل الغربي. وفي الليل سيبقى الرعد في المناطق الداخلية والشمالية من غوتلاند.

 

شاهد بالفيديو: السويد تحتفل بمواطنيها الجدد الحاصلين على الجنسية

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى