هنا السويد

السويد : مستشفيات ستوكهولم تطلب نصب (200) كاميرا مراقبة بسبب تعرض (3500) موظفاً للعنف والتهديد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

تستعد مستشفيات العاصمة السويدية ستوكهولم لتقديسم طلب نصب (200) كاميرا مراقبة جديدة بعد ان اظهر استبيان سابق تعرض (3500) موظفاً في الرعاية الصحية في العاصمة للعنف او التهديدات في أماكن عملهم.

وقالت "ارينا سفينسون" من الادارة المالية في حزب الوسط ان لدينا حالة أمنية جديدة في مجال الرعاية الصحية ، وهناك شبكات اجرامية تتنامى بشكل واضح بالتزامن مع زيارات أفراد تلك الشبكات الى المستشفيات ومراكز الطوارئ عند يرافقون شخصاً مصاباً بإطلاقات نارية على سبيل المثال. لذلك نرى ان من الضروري توفير المزيد من الحماية للموظفين من خلال نصب كاميرات مراقبة اضافية.

ومن بين المستشفيات التي سوف تتقدم بطلب الحصول على كاميرات مراقبة جديدة ، مستشفى كارولينسكا ومستشفى داندريد في سولنا ومستشفى هودنغه وسودرتاليا والمستشفى الجنوبي.

وقالت مديرة الامن في مستشفى سودرتيليا "مالين ميلين"، ان الكاميرات سوف تكون عاملاً مساعداً في توفير بيئة اكثر أماناً في المستشفيات من خلال المراقبة، إذ يمكننا بسرعة اكتشاف أي تصرف عدواني او غير طبيعي يحدث داخل المستشفى

وفي وقت سابق من هذا العام حصلت مستشفى "شارلينكسا" في يتبوري على حكم أعطى المستشفى الحق في وضع الكاميرات في ممرات وحدة العناية المركزة، ويمكن للمستشفى رؤية الصور في الوقت الفعلي اي لا يسمح لهم بتسجيلها او تخزينها،  لكن مستشفى سودرتيليا يريد تخزين وتسجيل مواد المراقبة لمساعدة الشرطة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى