هنا السويد

السويد : نسبة كبيرة من الشباب في مقاطعة أوبسالا عاطلون عن العمل نصفهم من المولودين خارج البلاد

يورو تايمز / اوبسالا

 

أظهرت إحصائيات جديدة لمكتب العمل في السويد ان نسبة كبيرة من الشباب في مقاطعة أوبسالا من الذين تتراوح اعمارهم بين (18-24) سنة عاطلون عن العمل ، بما يشكل نسبة (12٪) من الشباب في المقاطعة.

وتشمل الاحصائية الجديدة اعداد العاطلين عن العمل خلال شهر اكتوبر الماضي، وبينت ان الشباب يجدون صعوبة في الحصول على وظيفة في سوق العمل ، وخاصة أولئك الذين يفتقرون الى التعليم ، حيث يعد التخرج من الثانوية العامة "اليمناسيه" هو نقطة تحول في سوق العمل، وفقا لما ذكرته "آنيكا سوندين" المحللة في دائرة التوظيف.

وتظهر اختلافات كبيرة بين بلديات مقاطعة أوبسالا ، لكن الاسوأ كانت بلدية "Alvkarleby" ، التي بلغت نسبة العاطلين عن العمل فيها من الشباب نسبة (19٪)، بينما بلغت في "كنيفستا" و "اوستهامار" نسبة (6.6٪) و"هوبو" (6.5٪) و"هيبي" (8.7٪) كما بلغت في "اينشوبينغ" نسبة (10.5٪) و "TIERP" نسبة (12.8٪).

وذكرت "آنيكا سوندين" ان سوق العمل في السويد لا تزال قوية وهناك نقص في اليد العاملة وان معظم الشباب عاطلون عن العمل لفترات قصيرة، ويمكنهم الحصول على عمل بين فترة واخرى.

ووفقاً لمكتب العمل فإن نسبة البطالة تنخفض بالنسبة للرجال بشكل أسرع منها للنساء، ولكن مع ذلك فهناك ستة من بين كل عشرة شبان عاطلون عن العمل ، وان ما يقرب من نصف هذا العدد هم من المولودين في خارج السويد.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى