هنا السويد

فضيحة في عيادات الاسنان في السويد : فقدت أسنانها الخمسة بسبب خطأ طبيب

يورو تايمز / وجدان الأسدي
 
"نوال الشيخ محمد" من مدينة "رونبي" في السويد اتصلت على العيادة في "Sävsjö" تطلب ألمساعدة بسبب رغبتها في زراعة سن، الا ان الطبيب أبلغها بضرورة "قلع" خمسة أسنان مرة واحدة.
 
زيارة "نوال الشيخ" الى العيادة تحولت الى علاج رعب كما قالت في مقابلة مع التلفزيون السويدي. حيث أشارت ان الطبيب أبلغها بضرورة "خلع" خمسة أسنان لديها ، وبعد مراجعة العيادة لاحقا بعد ان فقدت أسنانها الخمسة أبلغوها ان ليس بأستطاعتهم زرع سن وكان من الغلط "قلع" الاسنان الخمسة.
 
العلاج كانت نتائجه سيئة لحياتها اليومية كما تقول "نوال"، حيث تعاني من ألم فظيع، ولا تستطيع الاكل. وفِي كل يوم تصحو صباحا متمنية لو كان كل شي بمثابة كابوس وان تكون ما زالت تحتفظ بإسنانها، ونتيجة لذلك الخطأ فقدت الكثر من وزنها حاليا كما تقول.
 
في يوم الاثنين من الأسبوع الماضي جاء قرار بغلق العيادة التي تحمل اسم "24 قيراط" في "Sävsjö" 
وتم اغلاقها فورا بعد زيارة غير معلنة لمفتشي الرعاية الصحية.
صاحب العيادة "مهند اتصالي" لا يريد ان يتحمل مسؤولية الخطأ، وهو يضع اللوم على أطباء الاسنان الذين تم تعيينهم والموافقة عليهم عن طريق مجلس الصحة الوطني ، الذي اعترف بهم ، وكان هناك طبيبين او ثلاثة لديه لم يستطيعوا القيام بعملهم ، حتى ان "خبازي البيتزا" يقومون بعملهم احسن من هولاء الأطباء ( كما يقول) ، وانه قام بطردهم من العيادة وهو لا يفهم كيف يمكنهم الحصول بالاعتراف بأنهم أطباء.
 
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى