هنا اوروبا

القضاء الفرنسي يحتجز بلكاني عمدة الضاحية الباريسية Le Vallois

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أصدر القضاء الفرنسي حكمه باحتجاز عمدة ضاحية Le Vallois الباريسية باتريك بالكاني بتهمة الفساد المالي وقد أكد رئيس مقاطعة مرتفعات السين Les Hautes de Seine فيليب جوفان بأن "هذا القرار لم يكن مفاجئا لنا بعدما طالب المدعي العام لأكثر من مرة باعتقال بلكاني وإيداعه الحبس". 

 

يتمتع باتريك بلكاني بمساندة كبيرة من قبل سكان ضاحية le Vallois الذين أكدوا بأنه من الحكام المميزين ولا يستحق هذه المعاملة إلا أن القانون الفرنسي لا يأخذ بنظر الاعتبار هذه الآراء ولا المساندة المبكرة التي عبر عنها الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بشأن الاتهامات بالفساد الاداري التي توجيهها لصديقه المقرب العمدة بلكاني. 

 

لم يصدر القضاء الفرنسي حكمه النهائي بعد بهذه القضية إلا أن زوجة بلكاني التي تسلمت مهامه كعمدة بصفتها مساعد العمدة الأول أكدت بأنها "قلقة بشأن وضعه الصحي" إلا أن بلكاني في أول تصريح له أكد بأنه "محتجز لكنه في وضع لا يدعو للقلق". 

يتهافت سكان مدينة لوفالوا إلى مبنى البلدية للتعبير عن مساندتهم ووفائهم للعمدة المحتجز كما قام أكثرهم بتدوين كلمات دعم وتشجيع على سجل خصصته البلدية لهذا الغرض وستقدمه فيما بعد للعمدة المحتجر باتريك بلكاني. 

 

شاهد أيضاً .. تفاصيل التسهيلات التي قررت بريطانيا إعتمادها لتسريع منح التأشيرات للكفاءات والعلماء والباحثين

 

زر الذهاب إلى الأعلى