هنا اوروبا

حزب المدافعين عن الحيوان يترشحون للانتخابات البلدية في باريس

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أعلن المدافعون عن حقوق الحيوان في باريس عن تشكيل قائمة انتخابية تابعة لحزبهم السياسي Animaliste  الذي تأسس في عام 2016 بهدف الترشح لمنصب عمدة باريس خلال الانتخابات البلدية التي ستجري في آذار مارس من العام المقبل 2020.  

 

أكدت هيلين توي رئيسة القائمة الانتخابية بأن "حزب Animaliste يتقدم بصورة مستقلة عن بقية الاحزاب في الانتخابات البلدية المقبلة وهدفنا الأساسي هو الدفاع عن حقوق الحيوانات". شارك هذا الحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة وحصل على نسبة 2٪ من الأصوات في فرنسا. وفي هذه المرحلة يستبعد الحزب حسب التصريحات الأخيرة ابرام تحالف مع حزب الخضر المدافعين عن البيئة بينما يرغب بعض المناصرين إلى تشكيل هذا التحالف بين الحزبين لضمان نسبة أكبر من الأصوات سيما وأن أهدافهما متقاربة.

 

تصر قيادات حزب Animaliste على عدم تشكيل تحالفات سياسية مؤكدين بأن "أساس تشكيل حزب المدافعين عن الحيوان هو فقدان الأمل بامكانية تمثيلنا من قبل حزب الخضر " يعترف المدافعين عن الحيوان بأن حزب الخضر لديه الكثير من المناصرين خصوصا في العامين الأخيرين إلا أن "مكانة الحيوانات وشؤونهم بقيت مغيبة في خطابات حزب الخضر".

 

تتنافس عدة أحزاب سياسية على منصب عمدة باريس منذ عدة أسابيع وقد قدم الحزب الحاكم بنجامين غريفو كمرشح لمنصب عمدة باريس إلا أن الحزب الحاكم حتى اللحظة يسعى فقط إلى جذب المنافسين الكبار لآن هيدالغو نحو معسكره. 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى