هنا اوروبا

تقارير فرنسية تؤكد انخفاض أسعار المستلزمات المدرسية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

مع اقتراب انطلاق الموسم الدراسي في فرنسا أكدت تقارير مختصة "انخفاض أسعار المستلزمات المدرسية في كافة الأسواق بنسبة 3٪ عن أسعار الموسم الماضي". 

العائلات الفرنسية أكدت خلال شرائها التجهيزات المدرسية أن الانخفاض واضح على أسعار المستلزمات المدرسية الخاصة بالاطفال إلا أنهم في نفس الوقت يشتكون من "ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية لطلبة الاعداديات والدراسات الجامعية" وهو أمر قد يغطي على الانخفاض البسيط الذي تشير إليه الجهات الرسمية.

 

المادة التي شهدت انخفاضا كبيرا في الأسعار هذا العام وبشكل لافت هي الأوراق والدفاتر. وقد أشارت المصادر المختصة بأنها "تسعى غالبا إلى دعم ومراقبة أسعار هذه البضاعة " بصفتها المادة الأساسية التي يلجأ إليها الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية. وفي نفس الوقت تدعو مجموعة من المنظمات المهتمة بشؤون البيئة إلى "ترشيد استهلاك الأوراق حفاضا على البيئة" بسبب التكلفة الكبيرة التي تتكبدها الطبيعة من أجل انتاج مادة الورق الأبيض. 

 

وبما يخص الميزانية التي يتم رصدها لتجهيز الطلاب بالمستلزمات المدرسية فقد أشار جوان جوسام أحد المسؤولين في قطاع الانتاج الثقافي أن "مبلغ 160 يورو سيكون كافيا للتلميذ في المرحلة الابتدائية بينما سيحتاج الطالب في المرحلة الاعدادية إلى قرابة 390 يورو" هذه الارقام لا تشمل الملابس المدرسية ولا المستلزمات الرياضية وانما هي متعلقة فقط بالمواد الدراسية الاساسية. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى