هنا اوروبا

فرنسا تمنع نقل الحيوانات عند انتصاف النهار بسبب ارتفاع درجات الحرارة

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

أعلنت الجهات الفرنسية المختصة عن منع نقل الحيوانات في الشاحنات خلال هذا الأسبوع بين الساعة الواحدة ظهرا والساعة السادسة عصرا بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة في هذه الفترة من النهار. هذا الاجراء تم الإعلان عنه بعد الالتماس الذي تقدمت به منظمة "30 مليون صديق" المهتمة بشؤون الحيوانات.

 

هذا القرار الوزاري الصادر عن وزير الزراعي الفرنسي ديديه غييوم لم يستثني غير عمليات النقل التي تتم في شاحنات مزودة بمكيفات هواء. سبق لوزارة الزراعة الفرنسية أن اتخذت قرارا مماثلا في شهر حزيران يونيو الماضي عندما تعرضت فرنسا لموجة حر غير مسبوقة. وتؤكد المصادر المختصة أنها ستشرف بشكل مكثف وجاد على ضمان تطبيق هذا القرار دون تهاون.

 

وفي نفس الوقت أكد البيان الوزاري أن عمليات النقل التي تستمر لمدة 8 ساعات فأنها لن يتم السماح بها إلا في حالة تزويد شاحنة النقل بأجهزة تبريد خاصة. انتهزت منظمة "30 مليون صديق" هذا البيان الوزاري لتطالب وزير الزراعة بتحسين ظروف العمل في مجازر الحيوانات وبأسرع وقت ممكن. 

 

وفي نفس الوقت تدعو وزارة الصحة العائلات التي تمتلك حيوانات منزلية بعدم تعريضها للشمس ومحاولة توفير أجواء باردة لها، يأتي هذا النداء عقب موت العشرات من الكلاب خلال موجة الحر الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى