هنا اوروبا

المتقاعدون في فرنسا يتظاهرون للمطالبة برفع قدرتهم الشرائية

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

خرج المتقاعدون في هذا اليوم للتظاهر في عدة مدن فرنسية منها باريس ومارسيليا وليون للمطالبة برفع قدرتهم الشائية وبإعادة النظر في معاشاتهم التقاعدية التي: "لم تعد تتناسب مع تكاليف الحياة ومتطلباتها" كما أكدوا لوسائل الاعلام.

 

تجمع المتظاهرون في باريس في ساحة ايطاليا ورددوا شعارات تندد بسياسة الحكومة التي "تسعى لافقار الشعب الفرنسي" كما نددوا بقرارات ماكرون الأخيرة بشأن المرتبات التقاعدية.

فلتخفيف احتجاجات حركة السترات الصفراء وعد ماكرون بعدم فرض ضرائب اضافية على المتقاعدين الذين يحصلون على مرتبات تقاعدية دون 2000 يورو.

إلا أن شريحة واسعة من المتقاعدين تحصل على مبالغ قليلة حتى من دون التطرق للضرائب وبالتالي هي مبالغ تجعل المتقاعد يشعر بضيق الحال وقصر اليد طوال العام.

 

يشعر المتقاعدون بالغضب تجاه الحكومة الحالية التي لا توفر لهم ما يحتاجونه بالفعل لتوفير حياة كريمة: "لم نعد نطيق أن تعاملنا الحكومة وكأننا عبء على الأمة. لقد عملنا طوال حياتنا ودفعنا الضرائب وكل الالتزامات المالية. المتقاعدون ليسوا عبئا على أحد" هكذا عبر أحد المتظاهرين عن سبب خروجه للمشاركة بهذه المظاهرات التي كانت مدعومة من قبل عدة نقابات عمالية.

 

مع اعلان وزارة الزاعة عن زيادة أسعار 500 مادة غذائية أساسية سيشعر المتقاعدون وكذلك كل الشعب الفرنسي بانخفاظ واضح في القدرة الشرائية. وربما سيكون هذا القرار هو مادة دسمة لشعارات المظاهرات في السبت المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى