هنا اوروبا

ألمانيا : إصابة سوريين وأفغان في هجوم دهس يُحْتَمَل أنه بسبب كراهية الأجانب

(د ب أ)- ألقت السلطات الألمانية القبض على رجل دهس بسيارته مجموعة من المارة في مدينة بوتروب ليلة الاثنين/الثلاثاء الماضية، ما تسبب في وقوع إصابات لأربعة أشخاص على الأقل حالة بعضهم خطيرة. 

وذكرت السلطات الألمانية أن الرجل/50 عاما/ صدم بسيارته في أول الأمر أحد المارة لكن الأخير تمكن من إنقاذ نفسه، وكان ذلك بعد مضي دقائق على منتصف ليلة أمس.

وتابعت السلطات أن قائد السيارة داهم بسيارته، بعد هذه الواقعة، مجموعة من المارة في قلب المدينة، بينهم سوريون وأفغان، وكان أفراد المجموعة يحتفلون بالعام الجديد بإطلاق الصواريخ والألعاب النارية.

وبحسب تصريحات السلطات الألمانية، تابع الرجل سيره نحو مدينة إيسن حيث حاول دهس مجموعة من الأشخاص كانوا ينتظرون عند إحدى محطات الحافلات، وألقت الشرطة القبض عليه في أعقاب ذلك بفترة وجيزة، وذكرت السلطات أنه تفوه بعبارات معادية للأجانب أثناء القبض عليه.

وكانت الشرطة والادعاء العام في ولاية شمال الراين فيستفاليا ذكرا في وقت سابق اليوم أن " سلطات التحقيق تفترض في الوقت الراهن أن الهجوم كان متعمدا ومن الممكن أن يكون قد وقع انطلاقا من كراهية قائد السيارة للأجانب".

وأضافت الشرطة والادعاء أن المحققين لديهم " معلومات أولية تفيد بأن قائدالسيارة مصاب بمرض نفسي".

ووقع سوريون وأفغان من بين المصابين.

وفشلت محاولتا دهس أخريين للرجل، واحدة في بوتروب والثانية في إيسن المجاورة، لكن المحاولتين تسببتا في إصابة المارة بالرعب، ولا تتوافر معلومات بعد عن جنسية الرجل القادم من مدينة إيسن.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الشرطة إنه لا تزال هناك الكثير من الأسئلة العالقة حول خلفيات الحادث وملابساته الدقيقة، إذ أنه لا يزال من غير الواضح بعد لماذا فشلت محاولة الدهس في إيسن، واضافت "ربما جرى الناس بعيدا، وربما لم يفلح هذا الأمر لأسباب أخرى".

وتابعت المتحدثة أن " مهمتنا الآن هو توضيح كل هذه الأمور"، ورأت أنه يتعين الآن استجواب الشهود.

زر الذهاب إلى الأعلى