هنا اوروبا

رقم هاتف خاص لطلب اللجوء في منطقة باريس وضواحيها

أعلن المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج (OFII) عن تسخير خط هاتفي جديد منذ بداية آب/أغسطس الحالي، مخصص للمهاجرين الراغبين بطلب اللجوء في المنطقة الباريسية المعروفة بإيل دو فرانس. ورقم الهاتف الجديد هو: 900 500 42 01

 

 

 

منذ بداية شهر آب/أغسطس الحالي، بات على الأشخاص في منطقة إيل دو فرانس (المنطقة الباريسية) الراغبين بأخذ موعد لتقديم طلبات لجوئهم، الاتصال على رقم خاص مرتبط بمكتب الهجرة والاندماج الفرنسي (OFII).

عند وصولكم إلى مدينة باريس أو أي من المدن أو المناطق المحيطة بها وأردتم التقدم بطلب لجوء على الأراضي الفرنسية، عليكم الاتصال على الرقم التالي: 900 500 42 01، بتكلفة 0.06 سنتيم/الدقيقة.

ديدييه ليشي، المدير العام للمكتب الفرنسي للهجرة والاندماج، يشرح عن آلية الاتصال على هذا الرقم لحجز موعد قائلا "بفضل هذا الرقم، بات بإمكاننا تسجيل طلب اللجوء خلال أربعة أيام فقط… وبعد تحديد الموعد لدى منصة طلب اللجوء (PADA) يتم توجيه طالب اللجوء لاحقا إلى المحافظة".

وتم إلغاء الرقم القديم 414 144 00 08، ووفقا لبيان أصدره المكتب الفرنسي للهجرة "يبدو أن الشركات المشغلة للخطوط الهاتفية، خاصة تلك التي يستخدمها المهاجرون، قد منعت الاتصال على الخطوط المجانية لأسباب تجارية".

عند الاتصال بالرقم الجديد، سيكلمكم أحد موظفي المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج مصحوبا بمترجم. وبنهاية الاتصال، ستصلكم رسالة نصية على هاتفكم أو بريد إلكتروني على عنوانكم، فيها تاريخ ولائحة مواعيد لدى منصة طلب اللجوء في منطقة إيل دو فرانس. ومن الضروري والمهم جدا إبراز تلك الرسالة أو البريد الإلكتروني عند ذهابكم للموعد مع منصة طلب اللجوء.

وسيعمل الخط الهاتفي بـ12 لغة مختلفة، العربية والفرنسية والإنكليزية والتاميل والإسبانية والصينية والباشتو والداري والأوردو والتركية والفارسية، إضافة إلى اللهجات الأفريقية المختلفة. كما سيكون متاحا من الاثنين حتى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا.

من الضروري أن تعرفوا أنه إذا توجهتم إلى مبنى المحافظة أو منصة اللجوء دون أخذ موعد مسبق عبر الرقم الهاتفي المذكور أعلاه، فلن يتم استقبالكم.

 

 

View image on Twitter
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

infomigrants

زر الذهاب إلى الأعلى