هنا السويد

عضوة البرلمان الاوروبي عبير السهلاني تطالب بإحالة وزير الدفاع العراقي الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي

 

يورو تايمز / خاص

 

طالبت عضوة البرلمان الاوروبي عن مملكة السويد، عبير السهلاني، بإحالة وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي قريبا ، بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد المتظاهرين العراقيين السلميين.

وقالت السهلاني في تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر، تابعتها "يورو تايمز"،  ان الوزير العراقي الذي يحمل الجنسية السويدية، "عار على جميع العراقيين السويديين"، واتمنى ان يقدم الى العدالة قريبا.

والسهلاني عضوة في البرلمان الاوروبي عن حزب الوسط السويدي، وسبق ان كانت عضوة في البرلمان السويدي. وهي من أصول عراقية أيضا.

واكدت الشرطة السويدية اليوم الاثنين، ان وزير الدفاع العراقي الحالي نجاح الشمري يخضع للتحقيق حالياً بتهمة إرتكاب جرائم حرب.

ووفقاً لصحيفة سفانسكا داغبيلاديت" فإن المدعي السويدي العام بدأ تحقيقاً أولياً بخصوص ارتكاب وزير الدفاع العراقي الذي يحمل الجنسية السويدية، انتهاكات وجرائم حرب وابادة جماعية. وان القضية الان يتم التعامل معها من خلال الوحدة الوطنية المختصة بالجرائم الدولية المنظمة.

وكانت وسائل الاعلام السويدية نشرت اتهامات اخرى للوزير العراقي حول ارتكابه جرائم مالية وتحايله على نظام الخدمة الاجتماعي في السويد ، من خلال حصوله على معونات بسبب فقدان الذاكرة ، وحصوله على مساعدات مالية للاطفال والسكن في وقت كان فيه خارج السويد ، وهو امر مخالف للقانون السويدي.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى