منوعات

بالصور: طفل بقلب مريض يصبح طياراً لثلاثة أيام

 
حقق طفل مصاب بمرض عضال يبلغ من العمر سبع سنوات حلمه في أن يصبح طياراً ليوم واحد بعدما قامت مدرسة الطيران الأمريكية بالسماح له بحضور دروس الطيران. 

تمكن الطفل الأمريكي ويليام كوتوس (7 سنوات) والذي يعاني من مرض في القلب، من تحقيق حلمه في الذهاب إلى مدرسة الطيران بمساعدة من مؤسسة خيرية تعنى بتحقيق رغبات الأطفال. 
 

وقد أشرفت هذه المنظمة الخيرية على إتاحة الفرصة للطفل المعروف بشغفه بالطيران، لقضاء ثلاثة أيام مع الخطوط الجوية الأمريكية، خضع خلالها للتدريب، وخاض تجربة طيران على متن إحدى طائرات الشركة. 

ويذكر بأن وليام نقل هو وأسرته جواً على متن طائرة بوينغ 787 إلى مقر الخطوط الجوية الأمريكية في دالاس، حيث تم تزويده بزي طيار خاص به مؤلف من قبعة ونظارة شمسية، قبل أن يخضع لبرنامج مكثف للتدريب في مقر الشركة. 

وقد شمل اليوم الثاني من زيارة وليام للشركة، جولة في قسم الموارد البشرية، وحضر بعض دروس الطيران فيها مثل تدريبات حالات الطوارئ وإخماد الحرائق. 
 

وفي اليوم الثالث، قام وليام بزيارة لمكاتب حركة المراقبة الجوية في برج المراقبة، بالإضافة إلى جولة في منافذ التفتيش، قبل أن يتم منحه لقب رئيس فوج الإطفاء. وبعد يوم طويل من النشاطات حضر وليام حفلة ترفيهية برفقة رجال الإطفاء. 

من الجدير بالذكر بأن وليام الذي يعاني من تشوه خلقي في القلب أدى إلى قصور في عمله، طالما أراد أن يصبح طياراً. وعندما علمت جمعية تحقيق الرغبات الخيرية برغبته، عملت بسرعة على تحقيق هذه الرغبة، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية. 
 

 

24

 

زر الذهاب إلى الأعلى