هنا اوروبا

شبكة النقل العام الفرنسية ستلغي خدمة نقل السيارات بواسطة القطارات

 

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تستعد شبكة النقل العام في فرنسا SNCF لإلغاء خدمة نقل السيارات عبر شبكة سكة الحديد داخل المحافظات الفرنسية وذلك بسبب عدم تأمين هذه الخدمة المردود المالي الكافي. وبالتالي ستكون الرحلة الأخيرة للقطار الذي ينقل السيارات في 14 ديسمبر من العام الحالي. 

 

بدأت شبكة النقل العام SNCF بتقديم هذا الخدمة منذ 60 عاما إلا أن إزدياد عدد السيارات في الشارع خفض تدريجيا من حاجة المواطنين لهذه الخدمة وبالتالي شهد المردود المالي الذي تحصل عليه الشبكة الحكومية انخفاضا واضحا لتقرر بالتالي إلغاء هذه الخدمة بدلا من الاستمرار بتسجيل خسارات مالية كبيرة. 

 

تؤكد شبكة SNCF أنها بحاجة للحصول على زبائن بنسبة 85 بالمئة في كل رحلة قطار لتتمكن من تسجيل نسبة أرباح مرضية إلا أن واقع الحالي في هذا اليوم يسجل نسبة لا تتجاوز 68 بالمئة منذ العام الماضي وبالتالي تعرضت شبكة النقل العام لخسارة مالية تقارب 6 مليون يورو بسبب عزوف الزبائن عن هذه الخدمة التي يعتبرونها باهضة الثمن. 

 

وبالتالي خلال الاعوام الأخيرة لم تبق غير 6 محطات تقدم هذه الخدمة من بين 13 محطة. وفي آخر المطاف ستضطر هذه المحطات إلى إلغاء الخدمة في شهر ديسمبر المقبل لتنتهي تماما خدمة نقل السيارات بواسطة القطارات في فرنسا.   

زر الذهاب إلى الأعلى