هنا السويد

شركات السفر في السويد تأمل تخفيف قيود السفر بعد إعلان دول اوروبية فتح حدودها للسياح

 

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

أعلنت إيطاليا أنها ستفتح حدودها لدخول السياح الاوروبيين في 3 يونيو القادم، وتخطط العديد من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لفتح الحدود المغلقة. ولكن قبل البدء في السياحة، يجب أيضًا إزالة قيود السفر.

لقد أثارت المناقشات حول فتح الحدود الوطنية بعد الإغلاق الأمل في صناعة السفر.

وقال فريدريك هنريكسون مدير الاتصالات في شركة الرحلات السياحية "Ving"، نرى في دراساتنا أن هناك رغبة في أن نكون قادرين على السفر ، ونحن بالطبع نعد عملنا حتى نتمكن من بدء السفر هذا الصيف ، 

 

ويعد فتح البلدان للحدود خطوة أولى نحو بدء السياحة، ولكن من الضروري أيضًا تغيير التوصيات قبل بدء السفر. وطالما كانت هناك نصيحة عامة بشأن السفر ، فلن تنضم Ving رحلات إلى أي مكان.

وتنصح وزارة الخارجية الآن بعدم إجراء أي رحلات لا داعي لها حتى 15 يوليو.

يقول ديريك فون حيث الامين العام لوكالة السفر السويدية، انه يمكن السفر قبل ذلك ولكن يصبح من الصعب الحصول على تأمين السفر على سبيل المثال. ويأمل أن تراجع السويد نصائحها في السفر وتفتح الرحلات الى بلدان مختارة،  في ضوء قرار العديد من البلدان فتح حدودها، واشار الى امكانية عقد اتفاقات ثنائية، على سبيل المثال ، عندما تفتح إيطاليا واليونان، يمكننا البدء في تسيير الرحلات الى هناك.

 

وأعلنت المفوضية الأوروبية عن عزمها فتح السياحة للاتحاد الأوروبي، وهو ما اعتبره فريدريك هنريكسون من "Ving" خطوة أولى جيدة.

لا يوجد تخفيف للسفر بين دول الشمال حتى الآن ، ولكن دولاً أخرى في أوروبا، بدأت في الانفتاح. 

وفتحت إستونيا ولاتفيا وليتوانيا أبوابها للسفر بين دول البلطيق، وفي يونيو تفتح النمسا حدودها مع ألمانيا.

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى