ترند العرب

نهاية “كريستال” تُغضب الجمهور.. وأحلام تشيد بأداء باميلا الكيك

“غير متوقعة” و”محبطة”.. هكذا كانت ردود أفعال الجمهور على نهاية أحداث مسلسل “كريستال”، نظراً لأن الحلقة الأخيرة جاءت مختلفة عما كان يتمناه أو يتوقعه الجمهور.

وعلى الرغم من أن النهاية قريبة من نهاية النسخة التركية “Gullerin Savasi” أو “حرب الورود”، إلا أن محبي ومتابعي المسلسل، أعربوا عن عدم رضاهم بالنهاية، بشكل مطلق.

ولاقت الحلقة الـ90 والأخيرة من المسلسل، اعتراضاً كبيراً من قبل المشاهدين، إذ أخذت النهاية مساراً حزيناً، بابتعاد “جواد”، الذي أدى دوره النجم السوري محمود نصر، عن “فاي”، التي أدت دورها الفنانة ستيفاني عطا الله، بالإضافة إلى إعلان “عليا”، التي أدت دورها الفنانة باميلا الكيك، إفلاسها، لتتحول حالة التعاطف الشديدة التي حصلت عليها فاي طوال حلقات المسلسل، إلى هجوم في الحلقات الأخيرة، بسبب تصرفاتها مع عليا.
ومن بين مشاهدي المسلسل، كانت الفنانة الإماراتية أحلام، التي انتقدت النهاية، ووصفتها بـ”السخيفة”، وقررت عدم متابعتها لمسلسلات أخرى مؤلفة من 90 حلقة.

وكتبت أحلام منشوراً عبر حسابها على إكس، قالت فيه: “أول وآخر مرة أتابع مسلسل 90 حلقة”، مشيدة بدور الفنانة اللبنانية باميلا الكيك، موجهة لها تحية كبيرة.

بدورها ردت عليها بطلة المسلسل، باميلا الكيك “عليا”، حيث أعادت باميلا منشور أحلام، وقالت في ردها عليها: “أحلاااام شو بحب شخصيتك ولسانك العفوي متلي”.

وعن دور الفنان السوري محمود نصر، الذي جسد دور “جواد”، قالت الفنانة أحلام عنه إنه فنان عظيم، وأشادت بدوره في مسلسل “مربى العز”، الذي عرض في رمضان الماضي، واصفة إياه من أجمل مسلسلات رمضان، لكنها اعترضت على دوره في مسلسل “كريستال”، واصفة دوره في النهاية كان ضعيفاً، على عكس بداية المسلسل.


وتوقع الجمهور أن تكون النهاية سعيدة، أو أفضل مما آلت إليه في الحلقة الـ90، إلا أنها كانت حزينة وصادمة، بالإضافة إلى قفز الأحداث وتتابعها بوتيرة سريعة دون تفسير، كما رأى البعض أن الشر تغلب على الخير، من خلال “فاي”، التي استحوذت على ما كانت تحلم به، وتحولت براءتها في البداية إلى حقد وطمع، تسبب في كسبها كل شيء، مقابل خسارة لا رجعة فيها، تمثلت في خسارة أهلها وهجران جواد، وبقائها وحيدة في المنزل، الذي تركته أيضاً عليا بعد إعلان إفلاسها.

ووجهت الكيك، الحائزة على جائزة الموريكس دور عدة مرات، رسالة شكر للجمهور، وطاقم العمل، مودعة فريق المسلسل، برسالة عبر حسابها على إنستغرام، قالت فيها: “من قلب القلب وبابتسامات المعتادة الحزينة لَـ عليا.. بقول مبروك مش بس لطاقم العمل أمام ووراء عدسة الكاميرا وكل نقطة تعب وسهر عالتفاصيل لاحترام بيوت العالم اللي مبروك علينا نحنا الممثلين إنّو ربحنا قلوب العالم وربحنا وجودنا بكل بيت عربي بالعالم.. شكراً يا ربي قدّي أنتَ كبير وكريم وثقتنا برحمة السّما صابرين عَلَيا إلى حين إشعارٍ آخر.. حب حب كتير حبّ وزعل وامل وسعادة وظلم مجبولين بِبَعض”.

ويجتمع نجوم المسلسل في بودكاست للحديث عن المسلسل، وأدوارهم، متوفر على منصة شاهد.

وشهدت الحلقة الأخيرة، إبلاغ المحامي الخاص بعائلة كرم، بأن باسل، كتب وصية قبل وفاته، بنقل جميع أملاكه لفاي، أثناء حملها، الأمر الذي نزل كالصاعقة على عليا، وأخبرها المحامي بإمكانية الاعتراض ورفع دعوى والتشكيك فيها بصحة باسل العقلية، الأمر الذي رفضته عليا، وحاول جواد العودة لفاي، لكنها رفضت، فقرر السفر لأمريكا لبدء حياة جديدة، وأعلنت عليا إفلاسها، وتركت المنزل، لأنه أصبح ملكاً لفاي وجنينها، وفق الإرث.

أبطال مسلسل كريستال

يشارك في بطولة النسخة العربية من مسلسل حرب الورود التركي تحت اسم “كريستال”، كل من محمود نصر “جواد”، وباميلا الكيك “عليا”، وستيفاني عطالله “فاي”،و لين غرة “ورد”،و رولا حمادة “رحاب”، وآنجو ريحان “ندى”، وخالد شباط “باسل”، وبلال مارتيني “تامر”، وفادي حواشي “أوس”، وليا مباردي “هبة”، وإياد أبو الشامات “مالك فياض”، وصباح بركات “لمياء”، وعبد الرحمن قويدر “طلال”، وناظم عيسى “سمير”، وجوان زيبق “رفيف”، وهيما إسماعيل “بيان”، وعلي منيمنة “نديم – الكينج.

زر الذهاب إلى الأعلى