أخبار

ترامب: لم أتناول يوماً كأساً من الكحول ولم أدخن قط

 

قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، إنه لم يتناول حتى اليوم أي مشروب كحولي، مضيفاً أنه لم يدخن السجائر ولا يفكر بها.

وأتى ترامب على هذا الحديث الشخصي أثناء الإعلان الرسمي عن حالة "طوارئ وطنية" بشأن أزمة الأفيونيات وهي مخدرات تفتك بكثيرين وتتسبب بوفاة عشرات آلاف الأشخاص سنوياً في الولايات المتحدة. 

وبحسب كلمته التي ألقاها أمام وسائل الإعلام، ونقلتها منصات البيت الأبيض الحكومية، فإن امتناعه عن هذين الأمرين يعود إلى النصيحة والإصرار من أخيه الذي يتوجه إليه دائماً للابتعاد عن الدخان والشرب بناء على تجربته الإدمانية.

ولفت تقرير نشره موقع "سي إن أس" الإخباري الإلكتروني، إلى أن ترامب بدا وكأنه يستمع دائماً إلى نصيحة أخيه فريد ترامب بهذا المجال، الذي شدد قائلاً: "لا تشرب، لا تشرب"، بحسب كلام الرئيس الأمريكي.

وتوجه ترامب إلى الحضور في اللقاء قائلاً: "إلى هذا اليوم، لم أشرب بتاتاً، ولا أتوق إلى المشروبات بتاتاً.. لست مهتماً بها. إلى هذا اليوم، لم أدخن قط. لا تقلقوا، هذان ليسا سوى اثنين من الأشياء الجيدة. أنا لا أريد التكلم عن الأشياء السيئة. هناك العديد من الأشياء السيئة أيضاً".

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من مليوني أمريكي باتوا مدمنين على الأفيونيات، وهي فئة من المواد المسكنة تضم أدوية مخدرة تعطى بوصفة طبية إضافة إلى الهيرويين التي تمزج في كثير من الأحيان مع مواد اصطناعية.

وكان الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة أقر في أغسطس (آب) أن الوضع الصحي الناجم عن أزمة الأفيونيات يمثل حالة طوارئ وطنية، غير أنه لم يتخذ حينها أي قرار رسمي في هذا الشأن.

 

24

زر الذهاب إلى الأعلى