كشف المستور

راقصة باليه روسية تكشف أسرار بوتين بالخطأ

كشفت راقصة باليه روسية عن طريق الخطأ أحد الأسرار العسكرية لفلاديمير بوتين على إنستغرام، بعد أن تحدثت عن قاعدة عسكرية قرب منزلها.

وأقيلت أناستازيا فولوتشكوفا (47 عاماً) من قبل فرقة البولشوي لكونها سمينة للغاية، وواصلت مسيرتها المهنية في مجال عرض الأزياء فضلاً عن كونها مؤثرة مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي في روسيا. وواصلت أناستازيا عن طريق الخطأ الكشف عن تكتيكات الحرب الروسية من خلال نشر قصص على إنستغرام حول وحدة عسكرية بجوار منزلها مباشرة.

وحمّلت أناستازيا مشاهد لآلاف المتابعين لها وقالت: “آه، أيها الناس الطيبون، قبل ساعتين استيقظت على مثل هذه الانفجارات الرهيبة. لدينا وحدة عسكرية بجوارنا مباشرة في نيكولو أوريوبينو “.

وتم اتهام أناستازيا الآن بمساعدة أوكرانيا في تحديد مواقع القواعد العسكرية الروسية، مع كون نيكولو يوريوبينو بلدة صغيرة في موسكو أوبلاست. ويُظهر البحث على خرائط غوغل وجود قاعدة عسكرية على بعد مسافة قصيرة منها.

وتم حذف الفيديو لاحقاً، ولكن فقط بعد أن شاهده العديد من متابعي أناستازيا على إنستغرام. وعلى قناة في تلغرام، تم شكرها من قبل مجموعة غير معروفة قالت إنها تمكنت من تحديد مكان القاعدة العسكرية بالضبط.

وكتبت المجموعة “بفضل بياناتها، أثبتنا أن منزل فولوتشكوفا يقع على بعد 1.5 كيلومتر [0.9 ميل] من الوحدة العسكرية الروسية 11105-2 (كتيبة الهندسة، الأرشيف)، المتمركزة في العنوان: منطقة موسكو، Inzhenerny-1 “.

وتحدثت الراقصة التي تحولت إلى عارضة أزياء في السابق ضد ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في 2014، قائلة إنه بالنسبة لها، ستكون شبه جزيرة القرم دائماً جزءاً من أوكرانيا. ومع ذلك، يبدو أنها غيرت رأيها، وهي تدعم الآن روسيا في حرب أوكرانيا، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

24

زر الذهاب إلى الأعلى