هنا السويد

السويد: محكمة في مالمو تقضي بالسجن المؤبد على زكريا عواد مزار بتهمة القتل العمد

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

قضت محكمة مالمو جنوب السويد، بالسجن المؤبد الذي يطلق عليه "الإعدام النظيف"،  على زكريا عواد مزار البالغ من العمر 23 عاما، بتهمة قتل شخص عمداً وجرح شخص آخر بجروح خطيرة. 

وكان المدان زكريا عواد، إتصل على المغدور به البالغ من العمر 24 عاما، وطلب منه الذهاب الى عنوان في مالمو مع صديقه البالغ من العمر 29 عاما، وفي المكان عند وصول زكريا مع صديق له في سيارة، واظهروا الطريق المؤدي الى نيدالا، وعند وصولهم الى المكان قابلهم شخصين اخرين من أصدقاء لزكريا، وكل هذا كان مخطط له لوقوع الشخصين الأولين في الفخ. 

وهناك في المكان اظهر زكريا مسدسه وقام ووضع عبوة الخراطيش المملوءة بالرصاص وقام بإجبار الرجلين الذهاب الى حديقة تبعد 50 متر عن المكان، وهناك اطلق النار عليهم. 

في البداية اطلق اربعة رصاصات على الرجل البالغ من العمر 24 عاما وأصابة في ظهره وواحدة في الكتف، وعلى اثرها توفي الرجل في مكانه، ثم تحول بعدها واطلق النار على الشخص الاخر 29 عاما، واطلق عليه اربع رصاصات احدها في الفخذ واُخرى في الساق واُخرى في نصف مقعده واُخرى في الإبهام..  ثم وجه المسدس نحو رأس الرجل لكن بسبب نفاذ مخزن الرصاص بقى الرجل على قيد الحياة، وأشار على  زكريا بانه هو من قام بإطلاق النار. 

وتم الحكم على زكريا بالسجن مدى الحياة مع تبرئة أصدقائه من تهمة القتل لكن تم الحكم عليهم بتهمة الاحتيال والغدر بالشخصين.

كما تم الحكم على المدان بدفع غرامة مالية قدرها (60) الف كرون سويدي، ودفع غرامة (200000) كرون تويض للرجل الاخر الذي تعرض للاصابة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى