أخبار

المفوضية الأوروبية تقترح قيوداً على السفر داخل الاتحاد الأوروبي لمدة شهر

اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم (الاثنين)، فرض قيود على السفر غير الضروري داخل الاتحاد الأوروبي، لمدة شهر، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وقالت فون دير لاين، في مؤتمر عقد عبر تقنية الدوائر التلفزيونية المغلقة (الفيديو كونفرنس)، مع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، إنها تتقدم بهذا الاقتراح إلى زعماء الاتحاد الأوروبي، وجميع دول منطقة «شنغن» الأوروبية، ليشمل 30 دولة في المجمل، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأضافت فون دير لاين، أنها حضت بريطانيا على الانضمام إلى هذا الاقتراح. وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبي إلى أنه ينبغي على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الموافقة على هذا الاقتراح، بفرض قيود على السفر. وذكرت، في مقطع فيديو نُشر على موقع «تويتر»، أن إعفاءات ستطبق على المقيمين في الاتحاد الأوروبي، لفترة طويلة، وأفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي والدبلوماسيين، فضلاً عن أي شخص يتنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي من أجل العمل.
وتابعت فون دير لاين: «ينبغي الاستمرار بالسماح بتنقل الموظفين الأساسيين مثل الأطباء والممرضات والعاملين في مجال الرعاية والباحثين والخبراء الذين يساعدون في مكافحة فيروس كورونا داخل الاتحاد الأوروبي».
ونوهت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أنه سيسمح كذلك بتنقل للأشخاص العاملين في مجال نقل البضائع.
aawsat

 

زر الذهاب إلى الأعلى