أخبار

لهذا السبب.. البحرين تستدعي القائم بالأعمال العراقي والخارجية العراقية تعيده إلى بغداد

استدعت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء، القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى البحرين مؤيد عمر عبدالرحمن، وأبلغته عن بالغ أسفها واستيائها لمخالفاته المتكررة للأعراف الدبلوماسية.

ووفقاً لوكالة الأنباء البحرينية “بنا“، قام وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بإبلاغ القائم بالأعمال العراقي استنكار الوزارة الشديد لما قام به مؤخراً من تصرف غير مقبول يتنافى مع البروتوكولات الدبلوماسية في المملكة، ويتعارض مع مهامه الدبلوماسية كقائم بالأعمال لسفارة جمهورية العراق في مملكة البحرين، باعتباره تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين يتناقض مع المبادئ التي تنظم العلاقات بين الدول المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة. 

كما قام وزير الخارجية بتسليم القائم بالأعمال العراقي مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص.

وبدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، توجيه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بإعادة القائم بالأعمال العراقيّ في البحرين إلى بغداد.

وقال الصحاف لوكالة الأنباء العراقية “واع”: إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين وجِّه بإعادة القائم بالأعمال العراقيّ لدى مملكة البحرين إلى مركز الوزارة في بغداد”، وأضاف أن “هذا الإجراء يأتي تعزيزاً لمكانة الدبلوماسية العراقية التي تنتهجها الوزارة في الحفاظ على الأعراف الدبلوماسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى