هنا اوروبا

فرنسا تشهد إزدحاما مروريا على امتداد 650 كيلومترا على شبكة الطرق السريعة

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

رصدت دائرة المرور الفرنسية العامة هذا الصباح مستوى الازدحام المروري الذي تتعرض له شبكة الطرق السريعة الداخلية والخارجية وقد أكدت بأنه "بلغ قرابة 650 كيلومترا في عموم فرنسا". 

 

وقد أشار بيسون فوتييه أحد المسؤولين في متابعة شبكة الطرق في فرنسا أن "الازدحام يبدو على أشده في طريق الذهاب نحو الجنوب, وهو ما يمثل ارتفاع نسبة المتوجهين إلى السواحل والمخيمات لقضاء عطلة الصيف" وبالتالي صنفت الجهات المختصة هذا اليوم بصفته "من الأيام الأكثر صعوبة في فصل الصيف". 

 

هذه الكيلومترات الطويلة من الازدحامات تمثل حسب الختصين "تأخيرا قد يبلغ 11 ساعة". كما أشارت دائرة المرور الفرنسية العامة بأن الازدحامات تزداد كثافة كلما اقتربنا من الساحل الجنوبي المطل على البحر الأبيض المتوسط كما تعرضت حركة السير في الخط A6 وكذلك A7 لتوقف متكرر بسبب الكثافة العددية للسيارات على تلك الخطوط.

 

ووفق الجهات المختصة فأن المسافة التي تفصل بين جنوب ليون وأورانج التي تمثل ساعة واحدة ونصف تتطلب اليوم 4 ساعات و 20 دقيقة لقطعها.

لا يقتصر ذلك الازدحام على الطرق المؤدية إلى الجنوب فحتى الطرق المؤدية إلى الجهة الغربية نحو بوردو وأيضا إلى الشرق نحو الألب الايطالية تشهد هي الأخرى ازدحاما وعرقلة حقيقية في حركة السير. 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى