أخبار الهجرة

غرق قارب للمهاجرين قبالة السواحل التركية كان يحمل 15 شخصا

لقي مهاجران مصرعهما وفقد عشرة آخرون إثر غرق قارب قبالة السواحل التركية، كان يحمل 15 شخصا. وتمكن مهاجران اثنان من الوصول إلى البر سباحة، فيما تم إنقاذ مهاجر واحد.

 

أفاد خفر السواحل  التركي الإثنين أن مهاجرين لقيا مصرعهما، وفقد عشرة آخرون إثر غرق قارب كان يحمل 15 شخصا قبالة السواحل التركية، فيما تمكن مهاجران من الوصول إلى البر سباحة.

وأنقذ خفر السواحل التركي أحد هؤلاء المهاجرين. كما عثر على جثتين إحداهما لرجل والثانية لطفل. فيما لايزال البحث متواصلا عن بقية الجثث. وكان على متن القارب 14 أفغانيا وإيراني واحد، وبينهم ثلاثة أطفال.

وفي موضوع آخر، أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن السلطات التركية اعتقلت 73 مهاجرا غير شرعي بينهم عراقيون وإيرانيون وأفغان وباكستانيون، كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا. كما تم إيقاف 21 آخرون، بينهم سوريون وفلسطينيون وصوماليون جنوب غرب تركيا، كانوا يحاولون مغادرة السواحل التركية على مركب.

وكانت تركيا عقدت اتفاقا في 2016 مع أوروبا، ساهم في تراجع عدد المهاجرين المتدفقين إلى القارة العجوز انطلاقا من هذا البلد، مقابل مساعدات مالية مهمة. ووصل إلى اليونان انطلاقا من تركيا في 2015 أكثر من مليون شخص.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
infomigrants
زر الذهاب إلى الأعلى