منوعات

بريطانيا.. 72 عاماً سجناً مقابل جريمة نفذت في 70 ثانية

قضت محكمة بريطانية بسجن 5 لصوص لمدة تزيد على 70 عاماً، بعد إدانتهم في جريمة سرقة متجر مجوهرات في مدينة برمنغهام، وسط بريطانيا.

وقد ارتكب المدانون الخمسة جريمة سرقة استهدفت متجر مجوهرات في مدينة برمنغهام، وسط بريطانيا، في مطلع مارس من العام الماضي، حيث قاموا بالسرقة في وضح النهار في أحد الشوارع وأمام المارة الذين وثقوا الجريمة، التي لم تستغرق سوى 70 ثانية انتهت بسرقة مجوهرات قُدر حجمها ب 5 كيلوجرامات من الذهب.

واختار اللصوص منتصف النهار لتنفيذ السرقة، إذ تمت عند الساعة 12:22 دقيقة ظهراً، غير مكترثين بوجود المارة. وبحسب فيديو صوّره أحد المارة حينها، حطمت سيارة دفع رباعي من طراز «بيك آب» واجهة متجر المجوهرات، حتى ظن البعض أن الأمر مجرد حادث عرضي.

وسرعان ما اقتحم اللصوص المتجر وسرقوا المجوهرات قبل أن يلوذوا بالفرار، وتولى أحد هؤلاء ترهيب المارة بقصد إبعادهم، وحتى لا يهب أحد لنجدة المتجر أو إعاقته أغلق اللصوص الطرق المؤدية إليه بسيارتين وضعتا بطريقة عرضية، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ووجدت المحكمة في برمنغهام اللصوص مذنبين فيما نسب إليهم من تهم التآمر للسرقة وحيازة أسلحة هجومية، بعد محاكمة استمرت 4 أسابيع، وبموجب الحكم سيقضي المدانون 72 عاماً في السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى