هنا اوروبا

موجة تلوث تضرب باريس

 

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

تتعرض باريس هذا اليوم الخميس لموجة تلوث حسب ما اكدته وكالة مراقبة التلوث التابعة لوزارة البيئة

وكإجراء احترازي طاريء قررت بلدية باريس السماح فقط للسيارات المدرجة بين فئة 0 إلى 3 حسب مستوى تلويثها للجو بالدخول الى العاصمة باريس.

 

في العام الماضي قامت مديرية المرور بتصنيف السيارات ضمن لوائح خاصة بمستوى التلويث  الذي يصدر عنها كي تلجأ الى هذه المعطيات في الايام التي تشهد ارتفاعا في التلوث.

 

مديرية المرور العامة وافقت على هذا الإجراء وبالتالي ستتعرض السيارات المخالفة لهذه المعايير لغرامة نقدية ثقيلة في حال مرورها اليوم في باريس. 

 

هذا الإجراء سيشمل ايضا سيارات النقل سعة 3 طن, اذ قررت بلدية باريس منع تلك السيارات من استخدام شوارع العاصمة لحين الاعلان عن انخفاض مستوى التلوث. 

 

وبما يخص السرعة فقد تم الإعلان عن خفض مستوى السرعة في الشوارع لعشرين كيلومترا. 

 

إجراءات محاربة التلوث لم تقتصر فقط على السيارات فقد أعلنت السلطات الرسمية عن اجبار بعض المعامل الملوثة على تعليق نشاطها خلال هذا اليوم كما ستشمل الإجراءات حتى المنازل الصغيرة التي تتدفأ بالخشب حيث أوعزت السلطات الفرنسية بمنع حرق الخشب في المدافئ خلال هذا اليوم. 

 

ولتحفيز الباريسيين على التوجه الى العمل بدون سياراتهم أعلنت دائرة النقل العام عن صرف تذاكر موحدة للنقل العام بسهر 3،80 يورو تمكن الركاب من استخدام شبكة النقل بحرية.   

زر الذهاب إلى الأعلى