هنا السويد

لهذا السبب النسبة الاكبر من وفيات كورونا في السويد بالعاصمة ستوكهولم

يورو تايمز/ ستوكهولم

كشف تقرير لتلفزيون السويد ان النسبة الاكبر من الوفيات نتيجة الاصابة بفيروس كورونا كانت في العاصمة ستوكهولم، حيث بلغت ٣٠ بالمئة من اجمالي الوفيات في البلاد، في وقت يعيش ٢٤ بالمئة فقط من السكان في مقاطعة ستوكهولم.

وحول اسباب ارتفاع عدد الوفيات في العاصمة ، اجاب مدير الصحة في المقاطعة يوان برات، ان السبب الاهم هو الوقت، وربما كانت العدوى أكثر انتشارًا في العالم مما كان معروفًا في نهاية فبراير عندما كان العديد من سكان ستوكهولم مسافرين خلال العطلة الرياضية. وهذا يعني أن العدوى وصلت إلى المجتمع في وقت مبكر جدًا في منطقة ستوكهولم. ويعني الانتشار المبكر للعدوى أننا لا نعرف الكثير عن المرض – كيف يحمي الجمهور أنفسهم – وكيف يمكن للرعاية الصحية أن تعالج كل مريض على أفضل وجه. وقد تعلمنا طوال الوقت أثناء الوباء وكلما مر الوقت أصبحنا أفضل. 

واضاف المتحدث، ان الانتشار الواسع للوباء لم يقتصر على المجتمع فقط وانما انتقل أيضًا إلى دور رعاية المسنين، حيث تضرر كبار السن الأكثر هشاشة ، وسجلت الوفيات بينهم رقما كبيرا.

عامل الوقت كان السبب الاساسي في ارتفاع الوفيات في ستوكهولم دون غيرها من المدن، ولم يكن هناك الاستعدادات الكافية والوعي اللازم لتقليل الضرر

مدير صحة ستوكهولم

واضاف ان المناطق الأخرى التي انتشرت فيها العدوى على نطاق واسع بعد ذلك بقليل، كان لديها وقت للاستعداد أكثر ولديها المزيد من الوقت للتعرف على المرض وعلاجاته، وتمكن الجمهور من تلقي معلومات حول كيفية تجنب انتشار العدوى، وكان هناك وقت لتوزيع معدات الحماية وكان لدى الموظفين وقت كاف للتدريب .

ترجمة / يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى