هنا اوروبا

تجمع نسوي في باريس للتنديد بالعنف الزوجي

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

تجمعت 100 امرأة في ساحة تروكاديرو في باريس للتنديد بالعنف الزوجي الذي تتعرض له النساء في عموم فرنسا "دون أن يحصلن على الحماية الكافية" وفق أغلب المتظاهرات.

 

رفعت المتظاهرات يوم أمس أرقاما تسلسلت من 1 وحتى 100 للتعبير عن وصول عدد الضحايا من النساْء إلى 100 قتيلة هذا العام قضين على يد أزواجهن بعدما تعرضن مرارا للعنف الزوجي. أكدت المتظاهرات أنهن اخترن ساحة تروكاديرو بالذات "لأنها من الأماكن المرتبطة بحقوق الانسان وأيضا لأنها محطة للكثير من السياح الأجانب الذين سيكتشفون الحقيقة المرة التي تعاني منها النساء هنا".

أغلب المتظاهرات يوجهن اللوم للحكومة الفرنسية بصفتها "لم تقدم الدعم المالي الكافي لحماية النساء من العنف وتوفير مأوى آمن لهن".

 

كما عبرت المتظاهرات عن خيبة أملهن تجاه حكومة ماكرون التي وعدت منذ الحملة الانتخابية بحماية النساء من العنف بينما تستمر أعداد الضحايا بالارتفاع.

تأتي هذه الوقفة عقب اعلان وزيرة شؤون المرأة مارلين شيبا عزم الحكومة الفرنسية توفير الغطاء المالي لمنح السيدات اللواتي يتعرضن للعنف الزوجي الاستقلال المالي عن أزواجهن كخطوة أولى نحو تخليصهن من القسوة التي يتعرضن لها بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى