أخبار الهجرة

فرنسا: العثور على سبعة مهاجرين عراقيين بينهم طفل داخل شاحنة تبريد

سبعة مهاجرين عراقيين بينهم عائلة وطفل (14 عاما)، صعدوا على متن شاحنة تبريد في غفلة من سائقها، أثناء استراحته في بلجيكا على الطريق السريع (A16) المؤدي إلى منطقة غراند سانت (Grande-Synthe) شمال فرنسا، سمع سائق الشاحنة ضجيجا انطلق من داخل شاحنته، وأخبر السلطات التي حضرت فورا، واكتشفت وجود المهاجرين السبعة.

 يوم الجمعة 21 كانون الأول/يناير، على الطريق السريع (A16) المؤدي إلى منطقة غراند سانت (Grande-Synthe) شمال فرنسا، سمع سائق الشاحنة ضجيجا انطلق من داخل شاحنته، فأخبر السلطات من فوره. 

نحو الـساعة الـ11 ليلا، وصلت السلطات وعثرت على سبعة مهاجرين بينهم عائلة وطفل (14 عاما) داخل الشاحنة، كانوا سالمين على الرغم من الحرارة المنخفصة داخل الشاحنة (ما دون 25 درجة مئوية). وفق السلطات الفرنسية أمس الاثنين 24 كانون الأول/يناير.

وأوضح المدعي العام في دانكيرك، سيباستيان بيفي (Sébastien Piève) أن الشرطة احتجزت سائق الشاحنة في بادئ الأمر، لكن سرعان ما أطلقت سراحه. في حين قالت السلطات إن المهاجرين صعدوا على متن شاحنة تبريد في غفلة من سائقها، أثناء استراحته في بلجيكا.

كثيرا ما يحاول المهاجرون الوصول إلى وجهاتهم في أوروبا عبر شاحنات نقل تجارية وشاحنات تبريد، تعد جميعها خطرة إذ كثيرا ما يختنق المهاجرون داخلها إما بسبب انخفاض درجات الحرارة وأحيانا ارتفاعها.

وكانت أنقذت السلطات الفرنسية في نيسان/أبريل عام 2021، 10 مهاجرين عراقيين بينهم قاصر، داخل شاحنة في منطقة فال دو رويل (Val-de-Reuil) شمال غرب فرنسا. وفي عام 2019 في إنكلترا، أثار اكتشاف جثث 39 مهاجرا فيتناميا (31 رجلا و8 نساء بين 15 و44 عاما) في شاحنة مبردة، غضبا دوليا.

المصدر/ مهاجر نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى