هنا اوروبا

إصابة قائد الجيش البولندي بـ«كورونا»… وغموض حالة وزير الدفاع النرويجي

 

قالت وزارة الدفاع البولندية، اليوم (الثلاثاء)، إن القائد العام للقوات المسلحة تأكدت إصابته بفيروس «كورونا» المستجد بعد عودته من ألمانيا، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكتبت وزارة الدفاع على «تويتر» اليوم «بعد عودته من اجتماع عسكري في ألمانيا شُخصت حالة الجنرال (ياروسلاف) ميكا بأنها إصابة بفيروس كورونا… ووُضع المرافقون له في الحجر الصحي».

وقال وزير الصحة لوكاش شوموفسكي في وقت سابق اليوم، إن عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في بولندا بلغ 20 حالة.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع النرويجية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم (الثلاثاء)، إلغاء وزير الدفاع فرانك باك عدداً من اللقاءات والاجتماعات المقررة، بسبب شكوك حول إصابته بفيروس «كورونا»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن الوزارة القول إن الوضع ما زال غامضاً. وأضافت الوزارة أنها سوف تتخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس إلى حين التوصل لمزيد من المعلومات.

من جهتها، تعتزم «الخطوط الجوية النرويجية للطيران المنخفض التكاليف (نوروجيان)» شطب آلاف الرحلات بسبب تفشي فيروس «كورونا».

وأعلنت الشركة اليوم أن تقديراتها تشير إلى إلغاء 3 آلاف رحلة في الفترة بين منتصف مارس (آذار) الحالي ومنتصف أبريل (نيسان) المقبل بسبب استمرار الموقف الراهن المتعلق بانتشار الفيروس المتحور. وأضافت الشركة أن هذا العدد يعادل نحو 15 في المائة من مجموع الرحلات التي تستطيع تسييرها في الفترة المشار إليها.

في الوقت نفسه، أعلنت الشركة عن فصل موقت لجزء كبير من موظفيها، وقالت إنها تجري محادثات بهذا الشأن مع النقابات، لكنها لم تذكر أعداداً.

من جانبه، قال رئيس الشركة ياكوب شرام: «هذا وقت حرج لصناعة النقل الجوي بما فيها (نوروجيان)»، وطالب السلطات بأن تتخذ إجراءات عاجلة لتقليل العبء المالي على شركات الطيران ومن ثم حماية الوظائف.

زر الذهاب إلى الأعلى