هنا السويد

انخفاض نسبة الفقر لدى أطفال السويد

يورو تايمز ـ راديو السويد

 

 

أظهر تقرير أجرته منظمة "أنقذوا الأطفال" انخفاض نسبة الفقر بين الأطفال في السويد. وحصلت أكبر نسبة من الانخفاض في ضواحي المدن الكبيرة، بحسب مدير المنظمة في السويد أولا ماتسون.

وأشار التقرير الذي يستند لإحصائيات حتى العام 2016، بأن الفقر بالنسبة للأطفال في المدن الكبيرة انخفض بشكل ملحوظ، وأعاد أولا ماتسون الأمر إلى ارتفاع الوضع الاقتصادي في الأعوام الأخيرة، حيث حصل العديد من الوالدين على العمل، مما يساعد الأطفال على تجاوز عقبة الفقر. فقد انخفض الفقر لدى الأطفال بنسبة 10% في ضاحية شيستا، رينكبي بستوكهولم بين الأعوام 2011-2016، بحسب قوله.

وأظهر التقرير بأن 186 ألف طفل كانوا يعيشون في عائلة تعاني صعوبات في دفع مصاريفها اليومية. أما في مدن ألفيستا، فيليبستاد ومونكفورش، فقد ارتفعت نسبة الفقر لدى الأطفال.

وقالت توفيه ليندال غريفي، السكرتير العام لمنظمة "وردة أيار" التي تكافح الفقر لدى الأطفال، بأن الصعوبات الاقتصادية بالنسبة للطفل تعني بأنه يبتعد عن نشاطات مشتركة قد تطلب البعض من المال، وقد يبذل وقتاً وجهوداً مفرطة لإجراء تقييم اقتصادي قبل المشاركة بأي نشاط، كان من الممكن أن يبذلها على أشياء أخرى يستفيد منها.

زر الذهاب إلى الأعلى