هنا اوروبا

مارين لوبين تتخلف عن المثول أمام القضاء الفرنسي بتهمة نشر صور لداعش

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

أعلن القضاء الفرنسي عدم حضور مارين لوبين للمثول في محكمة فيرساي في إطار تهمة بالترويج لتنظيم داعش الإرهابي بسبب قيامها في سبتمبر أيلول من عام 2015 بنشر صور متعلقة بنشاطات داعش. وقد أكدت المصادر المختصة أن تلك المنشورات تحتوي على مقاطع تصويرية لعناصر تنظيم داعش وهم يقومون بذبح أحد الرهائن.

 

منشورات من هذا النوع تتسبب بمثول صاحبها أمام القضاء الفرنسي الذي يمنع الترويج للحركات والتنظيمات الإرهابية بأي شكل من الأشكال ومنها "إعادة نشر وبث صور التنظيمات الارهابية".

 

دافع المحامي رودولف بوسيلو عن موكلته لوبين مؤكدا بأنه "بالاعتماد على حصانتها الدبلوماسية قامت بنشر تلك الصور لكشف حقيقة التنظيمات التي تحارب حرية الرأي وحرية الفكر" وأضاف بأنه لم يرى "تحاملا سياسيا بهذا الشكل" من أجل منشور أو تغريدة.

 

من المتوقع أن يتجه القضاء في المرحلة المقبلة إلى رفع الحصانة الدبلوماسية عن مارين لوبين زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف من أجل تسيير إجراءات المحاكمة والمتابعات القانونية دون معوقات.

 

 تتعرض مارين لوبين بالإضافة إلى هذه القضية إلى ملاحقات قضائية بشأن وظائف وهمية لأثنين من مساعديها في برلمان الاتحاد الأوروبي وقد أدرج القضاء الفرنسي هذه القضية ضمن جريمة "اختلاس الأموال العامة" بينما تستمر لوبين بنكران تلك التهم

زر الذهاب إلى الأعلى