منوعات

جزائري حاول قتل زوجته وابنته الرضيعة حرقا في فرنسا

كشفت صحيفة النهار الجزائرية عن تفاصيل مروعة وقعت لعائلة جزائرية في 5 يناير الماضي، حيث حضرت الشرطة إلى منزل أم كانت رفقة رضيعتها بين ذراعيها. وهي من سكان ليل في فرنسا، حيث عثر عليهما في حالة مروعة.

وحسب موقع lavoixdunord أوضحت المرأة للشرطة أن زوجها غادر المنزل بعد أن هددها بتصفيتها جسديا.

ولدى عودته –تضيف المتحدثة- توجه إلى غرفة المعيشة حيث كانت جالسة وابنتها بحضنها. وفي لمح البصر سكب عليهما البنزين، ثم رش ملابس النوم الخاصة بها. بعدها، أشعل ولاعة وبدأ يلوح بها قائلا لها سأحرقك.

وأشار ذات الموقع أن زوج الضحية المدعو ع.ك، حراق جزائري، يبلغ من العمر 27 عامًا. تم القبض عليه بعد تعقب هاتفه النقال.

في حجز الشرطة، استحضر المتهم “قصة افتراضية”، حيث نفى كل أشكال العنف التي اتهمتها به زوجته. ولدى سؤال الشرطة عن رائحة الوقود التي تنبعث منه قال إنه ميكانيكي.

لكن الرسائل النصية التي كان يبعث بها المتهم للضحية قلبت كل الموازين. حيث عثر رجال الشرطة مجموعة من رئائل التهديد التي ورطته في محاولة القتل. ومن بينها “سأقتلك، اعتبري نفسك ميتة”.

في قاعة المحكم ، في مواجهة الرئيسة أودري بيلول، اختار الرجل استراتيجية أكثر خطورة. حيث بقي صامتا طيلة المحاكمة ورفض الدفاع عن نفسه.

وأدانت المحكمة الجزائي المتهم بالسجن النافذ 8 سنوات، مع فقدان السلطة الأبوية الكاملة على ابنته. وحظر دائم من دخول الأراضي الفرنسية بعد إتمام مدة السجن.

النهار

زر الذهاب إلى الأعلى