رياضة

هالاند لايمل من كتابة التاريخ

أحرز إرلينج هالاند ثلاثة أهداف وأضاف زميله فيل فودن ثلاثية أخرى ليفوز مانشستر سيتي حامل اللقب 6-3 على جاره مانشستر يونايتد في قمة المدينة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز يسجل «هاتريك» في ثلاث مباريات بيتية تواليًا، وذلك في أكثر ديربيات مدينة مانشستر غزارة تهديفيًا في التاريخ.

ورفع بطل إنجلترا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر والفائز السبت على جاره توتنهام 3-1.

وواصل هالاند الذي وصل هذا الصيف من بوروسيا دورتموند الألماني، انطلاقته الصاروخية للموسم وتحطيم الارقام القياسية ورفع رصيده الى 14 هدفًا من أول 8 مباريات في الدوري وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفًا في أول 10 مباريات في البطولة، متخطيًا رقم كل من ميك كوين والسنغالي بابيس سيسيه والإسباني دييغو كوستا.

كما بات في رصيده 17 هدفًا في 10 مباريات مع سيتي.

وقدم سيتي أداء هجومياً مذهلاً من البداية في استاد الاتحاد ونجح هالاند للمرة الثالثة في ثماني مباريات في الخروج من المباراة بثلاثة أهداف، بينما أحرز فودن أول ثلاثية له في المسابقة.

وبعد بداية متواضعة للموسم مع المدرب إريك تن هاج هذا الموسم، حيث خسر في جولتين، حقق يونايتد أربعة انتصارات متوالية ليعيد ذكريات جميلة للمشجعين قبل أن يعود لأرض الواقع أمام جاره.

ولم يسجل أي لاعب من سيتي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة أمام يونايتد منذ فرنسيس لي عام 1970، لكن في غضون 90 دقيقة نجح لاعبان في ذلك.

وقال هالاند لشبكة سكاي سبورتس «لقد سجلنا ستة أهداف. ماذا يمكن أن أقول. هذا رائع. من اللطيف الفوز على ملعبنا وتسجيل ستة أهداف».

وأضاف «يمكن الشعور بما نفعله. يمكن متابعة التمريرات التي يمنحها كل لاعب لزميله. نريد دائماً التقدم إلى الأمام والهجوم وهذا أفضل ما أحبه في الفريق».

وافتتح فودن التسجيل بعد مرور ثماني دقائق بعد كرة عرضية من برناردو سيلفا، ليصبح أول لاعب إنجليزي يسجل في مباراة قمة مانشستر على ملعبه منذ 2006، ثم سجل هالاند هدفه الأول في الدقيقة 34.

تعاون هالاند-فودن

هز هالاند الشباك مجدداً بعد ثلاث دقائق قبل أن يسجل فودن الهدف الرابع قبل الاستراحة بقليل مستفيدا من تمريرة من زميله النرويجي.

وقلص أنتوني، المنضم في صفقة ضخمة ليونايتد، الفارق في وقت مبكر من الشوط الثاني ليعيد الأمل ليونايتد، لكن هالاند وصل إلى هدفه 17 خلال مسابقات الموسم الجاري ويسجل الثلاثية الثالثة له في الدوري الإنجليزي في ثماني مباريات وتصبح النتيجة 5-1.

وأكمل فودن أول ثلاثية له في الدوري الممتاز بعد تمريرة من هالاند، ليصبح لاعب منتخب إنجلترا البالغ عمره 22 عاماً و127 يوما أصغر لاعب يسجل 50 هدفاً مع المدرب بيب جوارديولا ويجتاز ليونيل ميسي.

وأحرز البديل الفرنسي أنتوني مارسيال هدفين ليونايتد، أحدهما من ركلة جزاء، ويجعل فارق الأهداف أقل.

وقال تن هاج لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «الأمر بسيط ويتعلق بالافتقار للثقة. عندما لا تشعر بالثقة في الملعب لا يمكن الفوز بالمباريات وهذا غير مقبول».

وأضاف المدرب الهولندي «لم نلتزم باتباع التعليمات وتعرضنا لخسارة قاسية وهذا ما حدث اليوم».

وأصبح رصيد سيتي 20 نقطة من ثماني مباريات ويحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن أرسنال المتصدر، بينما بقي يونايتد في المركز السادس برصيد 12 نقطة.

وقال جوارديولا «الكمال غير موجود. إنه مستحيل، لكن يجب علينا أن نحاول. أدينا بشكل جيد ويمكن أن نظهر بشكل أفضل. مرر الكثير جدا من اللاعبين بشكل غير صحيح وهذا غير جيد».

وأضاف «يجب أن نلعب بثبات في المستوى. في بعض الجوانب لم نظهر بشكل جيد. لم يظهر بعض اللاعبين بشكل جيد ويجب علينا أن نتحسن».

زر الذهاب إلى الأعلى