هنا اوروبا

إلغاء 400 رحلة جوية وتعطل 50 ألف مسافر بسبب الإضراب فى بلجيكا

تسبب الأضراب الذي تشهده بلجيكا الأربعاء، فى إلغاء 400 رحلة جوية وتعطل 50 ألف مسافر عن مواعيد رحلاتهم في ظل مواصلة العاملين فى القطاع الجوي إضرابهم عن العمل. 

وكانت السلطات البلجيكية قد أعلنت تعليق خطوط رحلاتها الجوية منذ الثلاثاء، وحتي الساعه ال 11 من مساء الأربعاء، وذلك فى ظل ما تشهده البلاد من إضراب في المطارات والموانئ بحرية والسكك الحديدية للمطالبة بزيادة الأجور وفقًا لما ذكرته صحيفة الببليكو الإسبانية. 

وقد أعلن العاملين في القطاع الجوي الأوروبي وعزمها على الإضرا عن العمل مدة 72 ساعة متواصلة والتي تأتي فى إطار سلسلة من الإضرابات التي تشهدها بلجيكا للمطالبة بزياة الأجور والمعاشات وتحسين الأوضاع للعمل. 

وقد دعت هذه الرابطة، التي تشترك فيها شركات الطيران الرئيسية في أوروبا، إلى التطبيق الفوري لممارسات التخفيف التي أوصت بها المفوضية الأوروبية في عام 2017 والتي تستلزم تحسين إمكانية التنبؤ بأثر الإضراب وتأثيره وحجمه.

ووفقًا لدراسة أجرتها شركة برايس ووترهاوس كوبر لشركة تكلف إضراب العاملين فى القطاع الجوي الدولة مبالغ ضخمة، فإن تكلفة الإضرابات الجوية قد كلفت أوروبا 13،400 مليون يورو منذ عام 2010.

 
 
 
 
 
 
ر. خ / وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى