رياضة

ماكرون: فرنسا ستشتري 400 ألف تذكرة أولمبية

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن تقوم الدولة بشراء 400 ألف تذكرة دخول لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 لإهدائها للشباب وذوي الهمم والمتطوعين في الحدث.

وفي مقابلة واسعة تنشرها اليوم صحيفة ليكيب الرياضية، أوضح ماكرون أن الهدف الرئيسي من هذا الإجراء هو “تسهيل الوصول إلى الرياضة” و”السماح لأولئك الذين ساهموا في تنظيم الدورة في حضور المسابقات التي لم يكونوا ليتمكنوا من القيام بذلك”.

وستبدأ دورة الألعاب الأولمبية في غضون عامين، ولهذا السبب ترأس ماكرون اجتماعاً للوزراء المعنيين بتنظيم الحدث يوم الاثنين وكذلك اللجنة المنظمة، حيث تمت مراجعة جدول الأعمال والميزانية.

وأكد ماكرون ثقته في الانتهاء من تجهيز المرافق خلال المهلة المحددة، سواء المرافق الرياضية أو البنية التحتية للمواصلات، رغم صعوبة المهمة.

وشدد على “السياق الصعب” لتنظيم الأوليمبياد “بداية مع انتشار وباء كوفيد في العامين الماضيين وكذلك حالة التضخم المرتفع حاليا والمرتبط بالحرب مع أوكرانيا” والذي يولد “تكاليف إضافية”.

إلا أنه استبعد أن تفرض الحكومة نوعاً من الضرائب الجديدة لتمويل الحدث الأولمبي “الألعاب الأوليمبية ينبغي أن تمول الدورة”.

كما دعا ماكرون لأن تجعل دورة الألعاب البارليمبية التي ستقام في فرنسا عقب الأولمبياد “البلاد تهتم أكثر برياضيينا المعاقين أكثر مما كانت تفعل في الماضي”.

وأبدى ثقته في أن هذا الحدث سيقدم “أفضل ما لدى فرنسا للعالم”. 

-إفي

زر الذهاب إلى الأعلى