كشف المستورموضوعات رئيسية

بالتـزامـن مع غليـان الداخـل العراقـي.. حرسـا الحـدود السعـودي والكـويتـي يرفعـان حـالـة التـأهـب علـى الحـدود

يورو تايمز / خاص

كشفت مصادر سياسية مطلعة لـ”يورو تايمز” عن صدور أوامر عليا لحرسي الحدود الكويتي والسعودي بالتجهيز لحالة الطوارئ ( ب )، تحسباً لأي تطورات ميدانية في الداخل العراقي. وأكدت المصادر عن وجود تنسيق عال بين الطرفين لحماية حدود البلدين مع العراق.

وذكرت المصادر في حديث مع “يورو تايمز” ان القرار شمل العمل على دمج الهلال الأحمر السعودي والكويتي لأقامة مخيمات بداخل الحدود العراقية لمواجهة أي نزوح يحصل نتيجة اندلاع مواجهات في داخل العراق بين الاطراف المتصارعة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد حدة التوتر بين انصار التيار الصدري والاطار التنسيقي الموالي لنظام ايران في العراق، على أثر انسحاب نواب الصدر من البرلمان العراقي، وقرار السيد مقتدى الصدر الانسحاب من العملية السياسية ، لانه لا يرغب بالمشاركة في الحكم مع الفاسدين (على حد قوله).

وانتشرت في الايام الماضية في العديد من المناطق الموالية للصدر في بغداد، شعارات تشير الى ان “التغيير قادم”، و”البديل قادم”.

وهو ما اكده ايضا وزير الصدر في بيان يوم الجمعة، قال فيه “لعل البعض يتوهم ان قرار انسحاب الصدر هو تسليم العراق للفاسدين والتوافقيين ، بل هو تسليم لإرادة الشعب ولقراره، وان غداً لناظره قريب”.

أعقب ذلك ، اطلق اتباع الصدر وسم #جاهزون ، في إشارة الى إستعدادهم للنزول الى الشارع بإنتظار اوامر زعيم التيار الصدري ، المتواجد حالياً في مكة المكرمة لإداء فريضة الحج.

زر الذهاب إلى الأعلى