هنا السويد

“شريحة إلكترونية لكل مواطن تحت الجلد”.. كذبة أبريل في السويد

 

نشرت صفحة السويد باللغة العربية الرسمية، على موقع "فيسبوك" مقطع فيديو بعنوان "شريحة إلكترونية لكل مواطن تحت الجلد"، وهو أمر وصفه البعض بالغريب.

وكتبت الصفحة بداخل الفيديو، أن الحكومة السويدية أصدرت اليوم قرارا تاريخيا بالحصول على شرائح إلكترونية مزروعة تحت الجلد، وأضافت الصفحة أنه تم اعتماد قانون يلزم كل مواطن في عمر 18 عامًا أو أكثر، بزراعة الشريحة بموعد أقصاه 1 أبريل 2020.

وأوضحت أن الشريحة ستعمل كبطاقة هوية لتيسير المعاملات مع الجهات الحكومية والبنوك وغيرها من بين المميزات الخيالية للشريحة.

وعن المميزات الخيالية للشريحة فذكرت الصفحة الرسمية للسويد بالعربي أنها تشمل "الحصول على التقارير الطبية بشكل دوري، سرعة تقديم الإقرار الضريبي، وأن تجد شريك الحياة المنتظر".

واستكملت الصفحة الخبر بأنه حسب سوزان حامدبورج من وزارة الحب فالشريحة تعرف أكثر من معرفتك لنفسك، وستقوم بعملية مسح شامل بمنطقة تواجدك للعثور على شريك المستقبل المناسب.

وتابعت: "ولأن السويديون يعتمدون مبدأ افعل بنفسك فسيتم توزيع عدة تركيب للشريحة على المنازل"، في حال رفضهم زرع الشريحة قالت الصفحة إنه سيتم إجبارهم على تناول حلوى العرق السوس المالح يوميا لمدة عام كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى