كشف المستور

بعد اختفاء مفاجئ.. شرطة بلجيكا ترجح هروب فتاة 14 عاما إلى سوريا للانضمام إلى الإرهابيين

قالت قناة بلجيك 24 البلجيكية، أن الشرطة البلجيكية تحاول تعقب فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً تنحدر من بلدية أوكيل فى بروكسل، والتى فقدت طريقها إلى المدرسة الأربعاء الماضى، وحسب تصريحات الشرطة فهناك احتمالات بأن تكون سافرت وانضمت إلى تنيطمات إرهابية، وخاصة أن الفتاة ثبت إعجابها بالأفكار المتشددة فى الفترة الأخيرة.

ووفقاً للتقارير الأمنية بدأت الواقعة عندما انقطعت الفتاة والتى تدعى فردوس بوهالتيت سليمان، إلى مدرستها يوم الأربعاء الماضى، وقد اعلن المدعى العام انه يشعر بالقلق خاصة وأن الفتاة لم يسبق لها أن غابت بهذا الشكل، وقال فى بيان له أن السلطات البلجيكية لا يستبعدون أنها إنضمت للمتشددين وأنها غادرت البلاد متوجهة إلى سوريا، إذ أن سلوكيتها أتجهت إلى هذا الجانب الفترة الاخيرة.

وقالت المتحدثة بإسم المدعى العام  فان فيمارش، "هذا الإختفاء مثل يشبه الكثير من حالات الإختفاء الاخرى والمثيرة للقلق، وقد وزعنا صورتين للفتاة ، واحدة بالملابس التقليدية والاخرى بالحجاب ، وذلك لان الفتاة ترتدى كل أنماط هذه الملابس.

وتضيف المتحدثة، "علاوة على ذلك يجرى التحقيق فى إمكانية إرتباطها بأحد الاشخاص الموجودين بسوريا ، ولا يمكننا القول أن الفتاة قد غادرت بلجيكا بالفعل، وقد تكون باقية فى بلجيكا، ولكن هناك شكوك كثيرة بلالانضمام لجماعات متطرفة فى سوريا".

وحسب تصريحات المدعى العام فإن الفتاة هى فتاة صغرى لاحدى المقاتلات التى عادت من سوريا مؤخراً .

المصدر : اليوم السابع
زر الذهاب إلى الأعلى