طب وتكنولوجيا

خطوات بسيطة لحماية حسابات واتس آب من الاختراق

تطبيق واتس أب أحد أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم بملياري مستخدم نشط.

ولذلك يمكن أن يكون التطبيق هدفاً للقراصنة، الذين يستخدمون تقنيات للتطفل على المستخدمين، ولحسن الحظ هناك مجموعة من الإجراءات التي يمكن للمستخدم اتخاذها لحماية حسابه من الهاكرز والمتطفلين.

فيما يلي أربعة أشياء بسيطة يمكنك القيام بها الآن لحماية حسابك على واتس أب من المتسللين، حسب صحيفة ميرور البريطانية:

1- تمكين المصادقة الثنائية
أوضحت واتس أب "عند تمكين المصادقة الثنائية بخطوتين، يجب أن تكون أي محاولة للتحقق من رقم هاتفك على واتس أب مصحوبة برقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام والذي أنشأته بهذه الميزة".

ولتمكين ميزة المصادقة الثنائية بخطوتين: افتح واتس أب- الإعدادات- الحساب -التحقق بخطوتين- تمكين.

وبمجرد إعداد رقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام، ستطلب منك واتس أب من حين لآخر التحقق من هويتك.

2- استخدام قفل الوجه
إذا كنت تستخدم واتس أب على هاتف آيفون يعمل بنظام iOS 9 أو أعلى، فيمكنك تمكين خاصية Touch ID أو Face ID لتمكين هذه الخاصية، افتح إعدادات واتس أب، ثم انقر فوق الحساب- الخصوصية- قفل الشاشة، ثم قم بتشغيل طلب معرف اللمس أو طلب معرف الوجه، ويمكنك تحديد المدة الزمنية التي يمكن أن يكون فيها واتس أب في وضع الاستعداد قبل أن يطلب منك المعرف.

3- إيقاف النسخ الاحتياطي السحابي
بينما يمكن أن يكون دعم الدردشات على السحابة مفيداً لاستعادة الدردشات إذا فقدت هاتفك، فإن هذه الرسائل ليست محمية عبر التشفير التام بين الأطراف، وهذا يعني أن تطبيق القانون قد يطلب من غوغل وأبل الوصول إلى الدردشات التي تم نسخها احتياطيا.

ولإيقاف النسخ الاحتياطي السحابي، افتح إعدادات واتس أب- الدردشات- النسخ الاحتياطي للدردشة- النسخ الاحتياطي التلقائي- ثم إيقاف تشغيل النسخ.

4- إيقاف تشغيل إيصالات القراءة
أخيراً، يمكن أن يكون إيقاف تشغيل إيصالات القراءة طريقة جيدة لحماية خصوصيتك على واتس أب. لإيقاف تشغيل إيصالات القراءة، انتقل إلى الإعدادات- الحساب- الخصوصية، وقم بتعطيل إيصالات القراءة.
24
 

زر الذهاب إلى الأعلى